المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس فنزويلا يستعد خوض الحرب ضد واشنطن

الخميس 05/يوليو/2018 - 09:24 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، على ضرورة التأهب والاستعداد، خاصة فيما يتعلق بعناصر جيشه، وذلك عقب ما ورود من تقارير إعلامية أمريكية تؤكد أن الرئيس دونالد ترامب أشار قبل عام إلى احتمال اجتياح فنزويلا.

وقال مادورو خلال مراسم عسكرية: "لا يمكنكم التخفيف من درجة تأهبكم ولو لثانية لأننا سندافع عن أعظم حق لبلدنا في تاريخها ألا وهو العيش بسلام"، مشيرا إلى أن التقارير، التي تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية وأفادت أن ترامب طرح في شهرأغسطس من العام الماضي أمام مستشاريه للسياسة الخارجية، احتمال اجتياح فنزويلا التي تتهم إدارة ترامب نظامها اليساري بالاستبداد والفساد.

من جانبها، ذكرت شبكة "سي ان ان" ونقلا عن مسؤول رفيع في الإدارة أن ترامب طرح الفكرة خلال اجتماع تناول العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على فنزويلا الغنية بالنفط، مضيفة أن مستشاري ترامب رفضوا الفكرة، كما رفضها قادة أمريكا اللاتينية الذين طرحها ترامب الفكرة عليهم كذلك.

وحاول مادورو، في كلمته أن يؤكد أن هذه التقارير تدعم تأكيداته وظنونه، بأن الولايات المتحدة تخطط لشن هجوم عسكري على فنزويلا للسيطرة على مواردها النفطية الضخمة.

وذكر أن سؤال ترامب لمستشاريه جاء بعدما زارت شخصيات من المعارضة الفنزويلية البيت الأبيض قائلا "هل هذه صدفة؟ كلا، ليست كذلك".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads