المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب محمد السلاب: خطة عمل الحكومة الجديدة طموحة.. وندعمها في تحقيق أهدافها

الخميس 05/يوليو/2018 - 09:52 ص
داليا محمد
طباعة
قال النائب محمد السلاب، عضو المكتب السياسي لإئتلاف دعم مصر، أنه متفائل بخطة العمل التي جاءت في بيان الحكومة الجديدة، والذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أمام البرلمان الثلاثاء الماضي.

وأثنى النائب على الأهداف الاقتصادية التي تضمنها البيان والتي تسعى الحكومة لتحقيقها قبل عام 2022، خاصة فيما يتعلق بخطتها لمكافحة البطالة والعمل على خفض نسبة المتعطلين إلى 8% وتوفير حوالي 3.6 مليون فرصة عمل مباشرة خلال هذه المدة، ورفع معدل النمو الإقتصادي إلى 8% وزيادة الإستثمارات المباشرة لتصل إلى 25% سنويًا خاصة الإستثمارات الصناعية منها.

واستطرد، للمرة الأولى نرى برنامج حكومي واضح المعالم والتفاصيل في التعامل مع قضية المشروعات المتوسطة والصغيرة بهذا القدر الذي جاء في بيان الحكومة الجديدة، حيث خصص البيان جزءًا طويلًا من محور التنمية الإقتصادية لشرح آليات الحكومة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة من خلال التوسع في الإقراض متناهي الصغر فى المجالات الزراعية والتجارية والخدمية خاصة في الريف.

وشدد السلاب على ضرورة مواصلة العمل على خفض عجز الموازنة وتقليل الدين العام وخفض معدلات الإقتراض وإعطاء أولوية الإنفاق في المشروعات الإستثمارية على مشروعات الخدمات العامة التي تطبع أثرًا ملموسًا على حياة المواطنين اليومية بالإضافة إلى المشروعات الإنتاجية التي تمثل قيمة مضافة للإقتصاد الوطني والتي تسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف، أن إئتلاف الأغلبية يدرس هذه الخطة جيدًا داخل البرلمان تمهيدًا لإعداد بيان للرد عليها في خلال 10 أيام وتقديم ملاحظات وتوصيات النواب للحكومة ومن ثم طرح الثقة في الحكومة الجديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads