المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور محمد أبو الفتوح لـ"بوابة المواطن" يكشف أعراض سرطان البنكرياس وطرق علاجه

الخميس 05/يوليو/2018 - 12:26 م
مروة محمد
طباعة
يعد السرطان هو ذاك الوحش المفترس الذي يهاجم الكثيرون يوميا ويخيفهم، فانتشر في الأونة الأخيرة بكثرة، حيث يصيب الكثير من الأماكن في الجسم وأكثرهم انتشارًا، هو سرطان الثدي والدم، ولكننا نستعرض نوع غير معروف بالنسبة للكثيرين ألا وهو سرطان البنكرياس.

يصاب الكثيرون بسرطان البنكرياس بسبب التدخين بكثرة وزيادة الوزن والإصابة بمرض السكر، وقد يصاب به الإنسان بالوراثة أو لسوء التغذية وكبر السن، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن"، اليوم، أعراض سرطان البنكرياس وطرق علاجه، وفقًا لما قدمه لنا الدكتور "محمد أبو الفتوح"، أخصائي القلب والأوعية الدموية.

أعراض سرطان البنكرياس
توجد الكثير من الأعراض التي تدل على الإصابة بسرطان البنكرياس ومنها وجود ألم في البطن والظهر، وإرتفاع في نسبة السكر، بالإضافة لفقدان الشهية على تناول الطعام وفقدان الوزن بصورة ملحوظة، التعب والإرهاق المستمر وتغير لون الوجه وشحوبه، بالإضافة لاضطرابات شديدة في عملية الهضم.

طرق علاج سرطان البنكرياس
ينصح الطبيب بأنه علينا بمجرد الشعور بأي من الأعراض السابقة سرعة التوجه إلى الطبيب للتمكن من علاجه، وهو في بداية مراحله بالأدوية المركزة، كما أنه من الممكن علاجه بالإشعاع والعلاج الكيميائي، وأخيرًا يمكن علاجه عم طريق الجراحة لاستئصال الورم نهائيًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads