المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

داخل على خطوبة ؟.. نصائح تضمن لك السعادة مع خطيبتك

الخميس 05/يوليو/2018 - 01:42 م
مريم مرتضى
طباعة
" يا دبلة الخطوبة .. عقبالنا كلنا ".. مع دخول فصل الصيف، صارت تلك هي الأغنية الرسمية التي تنطلق من معظم البيوت المصرية، معلنة عن دخولنا ما يسمى بـ " موسم الزاوج "، والذي تكثر في الخطوبات وحفلات الزفاف، ولكن دعنا نقتصر الأمر حاليًا على الخطوبة، فإذا كنت واحدًا من هؤلاء الذين يقبلون على تجربة الخطوبة، فهذا التقرير لك عزيزي.

إليك عدة نصائح إذا اتبعتها سوف تمر فترة خطوبتك بسلام، بعيدًا عن حالات الانفصال التي نسمع عنها يوميًا، من الطبيعي أن تتواجد المشاكل والخلافات، ولكن عليك السعي للمرور بها بسلام.

الاتفاق من البداية
اللي أوله شرط أخره نور، كلمة شعبية اعتدنا سماعها، ولكن الأيام والتجارب أثبتت صدق تلك المقولة في نقطة الارتباط والزواج، فكثيرًا ما نرى خطوبات انتهت بسبب اختلاف الأسرتين حول اتفاقات الزواج، حيث تتسبب تلك الأمور في خلافات وارتباكات، لذا عليك أن تكون واضحًا منذ البداية، وضح ظروفك كاملة، من حيث المسكن وهل سيكون إيجار أم لا؟، وموقعه هل سيكون مع عائلتك أم بعيد؟، وأدخل في تفاصيل تجهيزات عش الزوجية، ماذا ستتحمل أنت وماذا سيتحملون هم؟، الاتفاق أيضًا يجب أن يتضمن مدة الخطوبة وموعد الزفاف.
داخل على خطوبة ؟..


افهم دماغ خطيبتك 
سواء كانت الخطوبة عن طريق الصالونات أو قصة حب، فلابد وأن تتجاوز البدايات المملة، وتبدء في مرحلة الغوص داخل أعماق خطيبتك، حاول أن تكتشف ما تحبه وما تكرهه، افهم شخصيتها واعلم نقاط ضعفها وقوتها، إذا كانت لديها عيوب، فيجب عليك في البداية أن تقوم بتصنيف هذه العيوب وترى إذا كنت تستطيع التعامل مع تلك الصفات أم لا؟، وإذا كانت الإجابة نعم، فلا تحاول أبدًا أن تُجبرها على تغيير عيوبها، بل إزرع بها ما يجعلها راغبة في التغيير من أجلك، وحاول من بداية علاقتكما أن يكون التفاهم هو السمة السائدة بينكما حتى وقت الخلافات، كل هذه الأمور ستضمن لك أن تبقى خطيبتك سهلة لينة ومرنة في التعامل، ولابد ان تضع في اعتبارك نقطة اختلاف طبيعتكما وطريقة نشأتكما.
داخل على خطوبة ؟..


عليك بالتجديد

يكره الجميع النمطية والأسلوب المكرر، خاصة النساء، فمن المعروف عنهن، هو تقلب مزاجهن بطريقة سريعة، وميولهن للتغيير باستمرار، خاصة إذا كانت شخصية خطيبتك غير نمطية أو تقليدية، فيجب عليك أن تكون شخص مُتجدد دائمًا، ابتعد عن التكرار، حاول أن تكون معها أكثر من شخص، بمعنى، اجعل هناك أوقات للمرح والضحك، وأوقات للجد، تحدث معها عن مواضيع غير تقليدية، مثلًا عن السياسة والرياضة، اذهبا معًا إلى أماكن جديدة، حضر لها المفاجأت فالفتيات يعشقن ذلك، لا تجعل أحاديثك واحدة ومكررة، ولكن افعل ذلك بحذر حتى لا تختلط عليك الأمور، ويعطي الأمر نتائج عكسية.
داخل على خطوبة ؟..


تقرب من عائلتها

عادة ما تكون البنت مقربة كثيرًا من عائلتها ومرتبطة بهم بشدة، حاول طمأنتها بتقربك منهم أنت الأخر، واحرص دائمًا على استمالة أفراد أسرتها لك، فأنت حتمًا ستحتاج إليهم في أوقات تطور الخلافات بينكما لتهدئة الأمور بينكما، قم بسؤال خطيبتك عن طبيعة شخصياتهم، وتصرف في ضوء تلك المعلومات، وإن وجدتهم اجتماعيين حاول التقرب إليهم، وشاركهم مناسباتهم المختلفة، أما إذا كانوا انطوائيين، فاحذر التدخل في أمورهم الخاصة، حتى لا يشعروا بالضيق والنفور منك، وإذا رغبت في الشكوى منها، احرص أن تكون شكوتك فيها توازن، وتنتقد تصرفها الخاطيء فقط، لا تنتقدها كلها، لأنهم في النهاية أهلها، وأي انتقاد لها يكون لهم من الأساس، أما إذا كانت علاقة خطيبتك بأهلها متوترة، فاسعى لتحسين تلك العلاقة، وتقريب وجهات النظر بينها وبين أسرتها، ومن ثم تضمن الحصول على مودة منها، ومن أهلها.
داخل على خطوبة ؟..


ابتعد عن المثالية والتكلف
الإنسان عمومًا يكره الشخص المتكلف في التعامل، خاصة إذا كان ذلك الشخص هو حبيبك وقريبًا سيكو نشريك حياتك، لذا عليك بالابتعاد عن التكلف والمثالية في التعامل، حاول أن تكون دائمًا على طبيعتك حتى لا تصطدم خطيبتك بالحقيقة بعد الزواج، وإذا كان التكلف غرضه تصحيح طباعك السيئة، فمن الأفضل أن تكون معك فقد تحتاج لدعمها في ذلك الوقت حتى يمكنك التغير للأفضل.
داخل على خطوبة ؟..

في النهاية كل تلك النصائح هي أشياء يختلف تطبيقها من شخص لأخر، ولكن اسعى دائمًا أن تدخل الاطمئنان على قلب خطيبتك، وكُن لها أب وقت خوفها، وأخ وقتما تحتاج للحماية، وصديق حين تحتاج لنصيحة، والأهم من كل ذلك كُن لها حبيبًا دائمًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads