المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزوجة الثانية إيجابية لأول مرة في "اختفاء"

الخميس 05/يوليو/2018 - 12:33 م
أسماء حامد
طباعة
جاءت النتائج التفصيلية النهائية لتحليل صورة المرأة، في مسلسل "إختفاء"، الذي عرض ضمن سباق مارثون مسلسلات رمضان 2018، بطولة النجمة نيللي كريم، وسيناريست، أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وفقا لتقرير المؤشرات النهائية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان، والتي تم تشكيلها من قِبل لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة تحت رئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، وتحت إشراف الدكتورة سوزان القلينى رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس، كالأتي:

- حيث بلغ عدد الصور التي ظهرتبها المرأة في إجمالي حلقات مسلسل إختفاء 114 صورة ، وكان ظهور المرأة بشكل ايجابي كبير بواقع 64 صورة ايجابية مقابل 50 صورة للصورة السلبية .
- كما تعرضت المرأة للعنف في المسلسل بنسبة 45 % وكان العنف المعنوي بنسبة أكبر بنسبة 85% من اجمالي مشاهد العنف، ، وكان مصدر العنف هو الرجل بنسبة 62.5% وتمثل في الزوج بنسبة 25% .
-ركز المسلسل على عدد من القضايا الاجتماعية ومن أبرز هذه القضايا: العنف45% ثم المشاكل الاسرية بنسبة 31% ثم التحرش بنسبة 22.4% ثم المخدرات بنسبة 3% .
-وظهرت نيللي كريم بشخصيتين في المسلسل أحدهما بصورة إيجابية فهي الزوجة التي تقف بجانب زوجها في محنته وتقوم بالبحث عنه باستمرار دون كلل أو ملل على الرغم من اكتشافها بأنه تزوج عليها أثناء سفرها ، والشخصية الأخرى هي الشخصية التي تتعاطى المخدرات.
- ولأول مرة، ظهرت الصورة الايجابية أيضا في المسلسل من خلال الفنانة بسمة التي قامت بدور الزوجة الثانية التي وقفت بجوار زوجها حينما كان بالمستشفي في حالة غيبوبة كاملة .
-ظهور بعض الألفاظ الخارجة على لسان أحد أصدقاء نيللي كريم بـ" أن الحشيش قد أكل دماغها" ، كما ظهرت بعض المشاهد بها لعب الميسر وشرب الخمر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads