المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد لـ"بوابة المواطن": نظام التعليم الجديد يقضي علي الدروس الخصوصية

الخميس 05/يوليو/2018 - 03:03 م
خالد محمد
طباعة
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ان الدروس الخصوصية آفة سلبية أضرت بالعملية التعليمية في مصر، كما أضرت الأسر المصرية لحساب قلة قليلة وان الاوان ان يكون هناك وقفة جادة أمام هذه الافة، وهو ما سيتحقق خلال العام الدراسي الجديد، جاء ذلك خلال حفل تكريم أوائل الدبلومات الفنية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ، لـ"بوابة المواطن: أن النظام الجديد للتعليم، والذي سيطبق سيكون كفيلا لإعادة الطلاب والعملية التعليمية للمدارس والقضاء على الدروس الخصوصية، حيث سيكون التقييم للطلاب شاملا ليس على نتيجة الامتحانات فقط ولكن هناك درجات للحضور والسلوكيات والقدرات والأنشطة سيكون لها تأثير كبير علي مجموع الدرجات التي يحصل عليها الطالب نهاية العام.

وأعرب المحافظ، عن اعتزازه بان بورسعيد كانت المحافظة الأولى التي واجهت الدروس الخصوصية، وقطعت شوطا كبيرا ناجحا في هذا الأمر وستستمر المحافظة في سياستها تجاه الدروس الخصوصية لدعم النظام التعليمي الجديد.

وناشد المحافظ، أولياء الأمور بان يتمسكوا بهذة الفرصة التي يوفرها النظام الجديد وعدم الانسياق إلى تيار الدروس الخصوصية مرة أخري التي تنهك ميزانية الأسر وليس لها تأثير علي تنمية قدرات الطلاب الثقافية والعلمية، حيث تعتمد على الحفظ والتلقين دون الفهم والوعي والإدراك والذي تسعى الدولة للتأكيد في هذه المرحلة علي بناء الإنسان المصري ،ودعم شخصيته، وقدراته لتكوين أجيال قادرة على تحمل المسئولية في الحاضر والمستقبل.

كما أعرب المحافظ، عن تفاؤله بان العام الدراسي الجديد سيشهد نقلة نوعية في محاربة الدروس الخصوصية على مستوى مصر وفي بورسعيد بشكل خاص وستكتمل منظومة النجاح لهذا النظام بمدي التعاون الإيجابي من الأسر وأولياء الأمور في تدعيمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads