المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة أخبار مصر منتصف يوم الخميس 5/7/2018

الخميس 05/يوليو/2018 - 04:01 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الخميس 5 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، جولة تفقدية للهيئة العربية للتصنيع، بحث التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة بشأن تصنيع وإنتاج التابلت الخاص بوزارة التربية والتعليم.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه يعمل على الإعفاء الضريبي للمواطنين؛ حتى يستفيد من ذلك موظفي الحكومة والقطاع الخاص.

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة للجنة الوزارية المصرية المجرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمى والفنى، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن الجانب المصرى، وليفنت مجيار، وزير الدولة المجرية للشؤون البرلمانية عن الجانب المجرى، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

أكد وزير البترول، أن هناك آبار جديدة ستعمل على زيادة الإنتاج من الغاز خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الوزراة تعمل حاليا على زيادة الناتج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق بقطاع البترول والغاز الطبيعي.

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول، بأن مديونات مصر تنخفض بشكل كبير وملحوظ، مؤكدًا أن هذا يُعد تحسين لمظهر مصر أمام العالم بالنسبة للمؤسسات المعنية في تصنيف مصر عالميًا.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه يوجد صعوبة في الرجوع بإيرادات الدولة، وذلك بسبب وجود 541 مليار جنيه أقساط ديون، و989 إيرادات متوقعة، مشددًا على ضرورة السيطرة على تلك المديونات لأنها مسؤولية على الوزارة تجاه الدولة.

وقعت الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، العديد من الاتفاقيات الدولية المشتركة مع ليفنت مجيار، وزير الدولة المجرية للشؤون البرلمانية عن الجانب المجري.

جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة للجنة الوزارية المصرية المجرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمى والفنى، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن الجانب المصرى، وليفنت مجيار، وزير الدولة المجرية للشؤون البرلمانية عن الجانب المجرى، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بإحالة 88 محاميًا بالإدارة القانونية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للمحاكمة التاديبية، وذلك وفقا للمادة 21 من قانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية، بعد أن أقره مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال. 

قال الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن سداد مديونيات الوزارة للشركات العالمية التي تقدم خدمات الحفر والاستكشاف، كان من أهم نتائجها زيادة ثقة الشريك الأجنبي في التعامل مع مصر ما تمخض عنه اكتشاف حقل "ظهر" الذي يعد من أهم حقول الغاز المكتشفة في منطقة البحر المتوسط بمصر، وكذلك حقل "نورس" الذي أعيد اكتشافه في نفس المنطقة التي شهدت نضوب عدد من الآبار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads