المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يثير أزمة بين روحاني ووكالة الطاقة الذرية

الخميس 05/يوليو/2018 - 04:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، لمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، أن إيران قد تتخذ إجراء، مفاده تخفيض تعاونها مع الوكالة التابعة للأمم المتحدة، ملقيا باللوم على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما يتبعه من سياسة توصف بـ"الوضع الجديد".

ونسبت وكالة أنباء الإيرانية إلى روحاني قوله بعد اجتماع مع أمانو، إن أنشطة إيران النووية كانت دوما لأغراض سلمية، لكن إيران هي التي ستحدد مستوى تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأضاف: "مسؤولية التغير في مستوى تعاون إيران مع الوكالة تقع على عاتق من أوجدوا هذا الوضع الجديد".

وتابع روحاني قائلا: "إيران ستتخذ قرارات جديدة إذا لم تستمر في الاستفادة من الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة".

ووفقا لما ورد، فقد عقب الرئيس الإيراني، على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، وأعتبر أنها جريمة وعدوان، داعيا الحكومات الأوروبية ودولا أخرى إلى التصدي لسياسات ترامب ضد طهران.

وقال روحاني أثناء زيارة لفيينا: "إيران ستجتاز هذه الجولة من العقوبات الأمريكية مثلما اجتازتها من قبل.. هذه الحكومة الأمريكية لن تظل في موقعها للأبد، لكن التاريخ سيحكم على الدول الأخرى استنادا إلى ما تفعله اليوم".

ويعقد وزراء خارجية روسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا اجتماعا مع مسؤولين إيرانيين يوم الجمعة المقبل في فيينا لبحث سبل الحفاظ على الاتفاق الموقع في 2015 بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو انسحاب بلاده منه.

وسوف تسري العقوبات الأمريكية في أغسطس، لكن بعض الشركات الأوروبية التي لها استثمارات في إيران ولها أعمال ضخمة في الولايات المتحدة قالت إنها ستنسحب من اتفاقاتها مع طهران.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads