المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع| مشاكل "ترامب" وغاز الأعصاب وقوى الطبيعة التي تهدد إسرائيل يتصدرون عناوين الصحف

الجمعة 06/يوليو/2018 - 11:28 ص
دعاء جمال
طباعة
أسبوع مليء بالأحداث، فكما تقع كل يوم أحداث داخلية في مصر، شهد العالم هذا الأسبوع العديد من الأحداث والتفاصيل المهمة التي عملت على تغيير موازين الشرق الأوسط، فوجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاتهامات للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بتجنيس عدد من الإيرانيين، فيما أثار الرئيس الأمريكي زوبعة عندما هدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية.

"فرش الملاية" بين ترامب وأوباما..

اتهم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما الرئيس السابق، بتجنيس عدد من الإيرانين، على خلفية الاتفاق النووي.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه على تويتر: "كشف للتو أن إدارة الرئيس أوباما منحت الجنسية، خلال المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني الرهيب، لـ 2500 إيراني، بمن فيهم مسؤولون في الحكومة. كم هذا الأمر كبير وسيئ".


يذكر أن تقريراً لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، كشف أن هناك أفراداً من أسر قادة النظام الإيراني الذين يهتفون يومياً "الموت لأمريكا"، لديهم مشاريع ومصالح في الولايات المتحدة، لكن ولائهم لنظام طهران الراعي الأكبر للإرهاب في العالم ، ينشطون ضمن اللوبيات الداعمة للنظام في أمريكا.

وذكر التقرير أن "العديد من أبناء المسؤولين الإيرانيين الحاليين والسابقين يعيشون في الولايات المتحدة، بما في ذلك علي فريدون، ابن حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني حسن فريدون روحاني الذي يعمل كمستشار خاص للرئيس، وكذلك فاطمة أردشير لاريجاني، ابنة علي لاريجاني رئيس البرلمان".

كما تطرق إلى تصريحات النائب الإيراني مجتبى ذو النور الذي كشف أنه خلال المحادثات النووية، منحت الولايات المتحدة الجنسية لـ 2500 مواطن إيراني بينهم أفراد من أسر قادة النظام لإنجاح الاتفاق النووي مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.
ترامب و أوباما
ترامب و أوباما

قوى الطبيعة تستهدف إسرائيل..

ومن الصحافة البريطانية، إلى الإعلام العبري، حيث أفادت العديد من وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الخميس، أن زلزال ثالث الليلة، قد وقع في منطقتي الجليل ومحيط بحيرة طبريا، التي تقع شمالي البلاد.

ووفقا لما ورد، فقد أفاد موقع "والا" العبري، إن الزلزال الذي وقع الليلة، كان بقوة 3.2 وفقا لمقياس ريختر، مع الإشارة إلى أنه لم يتسبب في وقوع أضرار او خسائر بشرية.

وبحسب الموقع العبري، صرح خبير الزلازل الاسرائيلي "ارييل هيمان"، أن هناك فرصة كبيرة لوقوع زلزال قوي في "إسرائيل" سيذهب ضحيته المئات.

وقال هيمان حيال الأمر: "لا شك في أن زلزالاً كبيراً سيحدث في "إسرائيل"، لكن السؤال هو متى، ليس لدينا أي فكرة، لكن يمكننا القول أنه ذلك سيحدث". مضيفا: "ربما يكون الزلزال القادم بقوة من 6-7 درجات".

زلزال إسرائيل
زلزال إسرائيل

الوثائق الإسرائيلية أمام فرنسا..

قررت إسرائيل، أن تقف أمام حماس، في حرب ومواجهة من نوع خاص، لن تكون عبر السلاح، أو الصواريخ، وإنما عن طريق الأوراق والوثائق، وهو ما بات واضحا من خلال ما عرضته إذاعة "ريشت كان" العبرية، اليوم الأحد.

نوهت الإذاعة العبرية، أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانيليس سيستعرض أمام البرلمان الفرنسي وثائق تثبت ما قال عنه تورط حماس في عمليات إطلاق الطائرة الورقية الحارقة والأحداث العنيفة على حدود قطاع غزة.

وبحسب ما عرضته الإذاعة ذات التوجه والفكر العبري، فإن مانيليس سيعرض مقاطع فيديو وصور ومعلومات استخباراتية تؤكد مسؤولية حماس عن التصعيد في غزة.

وأشارت "ريتش كان" إلى أن مانيليس تلقى دعوة للحضور إلى البرلماني الفرنسي بعد أن نشر مقالة في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية اتهم العالم بالانحياز ضد إسرائيل، وخاصةً الصحافة الأجنبية في تغطيتها لواقع الأحداث بغزة.

إسرائيل وحماس
إسرائيل وحماس

ترامب ومنظمة التجارة العالمية

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منظمة التجارة العالمية بتغيير سياستها وإلا فإن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ضدها، بحسب ما أوردته "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقال ترامب، من البيت الأبيض، خلال استقباله لرئيس الوزراء الهولندي: "منظمة التجارة العالمية عاملت الولايات المتحدة بسوء، آمل أن يغيروا طريقتهم، نحن لا نخطط الآن لأي شيء، ولكن إذا لم يعاملونا بشكل صحيح، فسنقوم بشيء ما".

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، صرح أمس الاثنين، لمختلف وسائل الاعلام انه ليس هناك شك في أن المنظمة يجب أن تخضع لإصلاحات ونحن لم نخف هذا الأمر أبدا" أما عن خروج بلاده من المنظمة فقال: "إن هذا الأمر سابق لأوانه".

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

روسيا ولندن وغاز نوفيتشوك..

تقدمت روسيا بطلب رسمي من ممثلي السلطة في لندن، مفاده ضرورة مشاركتها بخبراء، ممن يمثلوها للمساعدة في إتمام عمليات التحقيقات التي تتعلق بحادثة التسمم، التي وقعت نتيجة التعرض لغاز أعصاب نوفيتشوك.

يشار إلى أن الشرطة البريطانية، سبق وقد أعلنت عن عثور بريطانيين بحالة حرجة قرب مدينة سالزبرى، وذلك بعد تعرضهم لغاز نوفيتشوك السام، وهو ما يأتي بعد ما تعرض له الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال، وابنته فى مارس 2018 بواسطة نفس الغاز السام.

وقال رئيس وحدة مكافحة الارهاب فى الشرطة نيل باسو، في تصريخات رسمية للصحافيين: "لقد تلقينا هذا المساء نتائج الفحوص، التى تظهر أن الشخصين قد تعرضا لغازالأعصاب السام نوفيتشوك.ِ

غاز الأعصاب
غاز الأعصاب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads