المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أهم قرارات الحكومة فى هذا الأسبوع

الجمعة 06/يوليو/2018 - 04:30 م
هاجر الصباغ
طباعة
أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية بحكومة المهندس مصطفى مدبولى فى يوم 172018، أن أقصى معاناة يواجهها الشعب المصري تلك الأيام، هي أزمة ارتفاع الأسعار.


وأكد "معيط" أن المجتمع يعانى من ارتفاع الأسعار وزيادة نسبة البطالة والحل الوحيد لذلك زيادة الإنتاج، لإحداث توازن بين الصادرات والواردات.

وأضاف"وزير المالية" أنه يجب تشجيع الشباب للحصول على فرص عمل جديدة واستغلال ثقة صندوق النقد الدولي في الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن الحكومة تستثمر الثقة الحالية في الاقتصاد للدفع به للأمام.

وأشار" معيط" إلى أن مصر ستشهد إصلاحات ضريبة في كل الاتجاهات خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مضيفا: "سيتم ميكنة الضرائب، والتعامل مع المتهربين ضريبيًا لاسترداد مستحقات الدولة".

وفى نفس اليوم بوقت لاحق أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحكومة المصرية ووزارة البترول تدعم المشروعات الكبرى فى مجال البتروكيماويات التى تعد قاطرة التنمية في مصر، ومنها مشروع مجمع البتروكيماويات، الذي يعد اضخم مشروع فى الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى العين السخنة.

وأضاف الملا، في المؤتمر الخاص بتوقيع العقود، إن المشروع الجديد يتوافق مع رؤية الدولة المصرية وخاصة أنه سيقوم توفير المنتجات التى يحتاجها السوق المحلى، بالإضافة إلى تعظيم الصناعات القائمة على صناعة البتروكيماويات، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وتابع الملا، انهم طالبوا بضرورة تعظيم قيمة المكون المحلى فى المشروع الجديد من خلال الاستعانة بالشركات الوطنية المصرية والكوادر المصرية الشابة بهذا المشروع"، مضيفا أن وزارة البترول تضع على قائمة استراتيجيتها تعظيم القيمة المُضافة للثروات البترولية من خلال مشروعات البتروكيماويات التى تعد قاطرة التنمية.

ولفت الملا، إلى أن مصر لديها كافة المقومات اللازمة لقيام صناعة بتروكيماوية متميزة وقوية فى اقتصادياتها، مؤكدا أن المشروع الجديد يعد إضافة جديدة لهذه الصناعة الاستراتيجية التى تستخدم منتجاتها كمدخل لإقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفى يوم الأربعاء 472018 أكد الخبير السياسي ضياء العطار، أن بيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب، يبشر بالخير وبداية انطلاقة جديدة للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن هذا البرنامج جاء وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الاهتمام بالمواطن المصري وتوفير كافة الخدمات له وشموله الكامل بشبكة الحماية الاجتماعية التي نرتضيها بكل أمانة للمواطن فى كل مكان على أرض مصر.

وتم تطبيق قرار إغلاق معبر رفح اليوم الجمعة 672018 يومين من كل أسبوع فى الوقت الراهن، وذلك تنفيذًا للقرار السابق بإغلاقه على الحدود الفلسطينية يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع.


وأكدت الإدارة المختصة بالمعبر، أنه سوف يتم تنفيذ قرارات الحكومة ابتداءًا من اليوم الجمعة وغدا السبت، مشيرة إلى ضرورة ترتيب المواطنين لسفرهم من وإلى غزة ضمن القرار السابق.


يذكر أن السلطات الحاكمة المصرية برئاسة عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أصدر قرار بفتح المعبر فى بداية شهر رمضان المبارك، يوميًا وذلك لسفر الحالات الإنسانية ومن ثم تابع فتحه إلى عيد الأضحى المبارك.


جدير بالذكر أن المحكمة العليا في اسرائيل، قد قررت تأجيل قرار هدم قرية الخان الأحمر بالضفة الغربية المحتلة، لحين سماع الالتماس الذي تقدم به أهالي القرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads