المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المهندسين العسكريين" في جولة تفقدية لمشروع الطريق الدائري الأوسطي

الجمعة 06/يوليو/2018 - 01:52 م
طباعة
تفقد اللواء حسن عبد الشافي، مدير إدارة المهندسين العسكريين، مشروع الطريق الدائرى الأوسطي حتى طريق العين السخنة، وقد بدأت الجولة بمنطقة تقاطعات منطقة حلوان والأوتوستراد" بطول 5 كم، حيث هذا المشروع من أهم المحاور التى يجرى تنفيذها كمحور عرضى يربط بين طريق العين السخنة وطريق مصر الفيوم الصحراوي.

ورافقه اللواء عماد سعفان مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين، المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب المنفذة لتلك المرحلة من المشروع، العميد إيهاب النقيب مدير المشروع من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس أحمد العصار عضو مجلس إدارة الشركة.

وأوضح العصار، أن تلك المرحلة تتكون من 4 قطاعات يشمل القطاع الأول منها نفق تقاطع الدائرى الأوسطى مع طريق الأوتوستراد بطول 60 م، وعرض 55 م، ويضم عدد 5 حارات مرورية فى كل إتجاه ويتم تنفيذه بنظامي حائط من الخوازيق المتقاطعة "SECANT PILES"، الذي يرتكز عليها سقف النفق بالداخل ونظام الحوائط الساندة المرتكزة على الخوازيق خارج النفق.

وأضاف أن القطاع الثانى عبارة عن كوبري تقاطع الدائري الأوسطى مع خط مترو الأنفاق بطول 750م، شاملة مطلع وعدد 2 منزل بطول 525 متر، وعرض 45 م، ويتم تنفيذه بنظام الباكيات الصندوقية، بالإضافة إلى باكية معدنية بطول 60 متر أعلى مترو الأنفاق.


وأشار إلى أن القطاع الثالث يشمل تنفيذ كوبرى المساكن "عزبة الوالدة"، بطول 1250 م، "شاملة عدد 2 مطلع وعدد 2 منزل"، وبعرض 45م ويضم 4 حارات مرورية في كل اتجاه أعلى شارع النصر للسيارات، ويتم تنفيذه بنظام الكمرات سابقة الصب.

كما يضم القطاع الرابع كوبرى تقاطع الدائرى الأوسطى مع نهر النيل بطول 590 م، ويضم عدد 4 حارات مرورية ومطلع ومنزل بطول 525 متر فى كل اتجاه، لربط طريق الفيوم الصحراوي بالأوتوستراد، وعرض 45 م، ويتم تنفيذه بنظام العربات المتحركة.

كما أوضح أن المعوقات التي تعترض جزئيًا سير المشروع تتمثل فى أعمال نزع الملكية وتحويل المرافق مثل تحويل خط مياه قطر 1000 مم وكابلات كهرباء 66 ك ف وشبكات غاز ونقل خط سكة حديد يتعارض مع مسار الكوبرى ونقل خط بترول وتقوم الهيئة الهندسية بحل كافة المعوقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads