المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمن الجيزة يضبط "نصابًا" استهدف راغبى السفر للخارج

الجمعة 06/يوليه/2018 - 09:07 م
 المتهم
المتهم
أحمد أبو الأطرش
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء عصام سعد، بالاشتراك مع مباحث جرائم الأموال العامة بالجيزة من ضبط مقيم بالقاهرة، مارس نشاطًا إحتياليًا فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

وتبين من التحريات أن المدعو "رجب.ر.ع" 39 عام، انتحل صفة مستشار للعلاقات الدبلوماسية بإحدى الجهات الحكومية، زاعمًا قدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب مستندات مزورة، متخذًا من مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة العجوزة مركزًا لممارسة نشاطه.

وعقب تقنين الاجراءات تم إستهدافه وضبطه حال تواجده بالمكتب المُشار إليه، وعثر بحوزته على " 3 كارنيه مزور يحمل بياناته، وصورته الشخصية يفيد كونه مستشار للعلاقات الدبلوماسية بإحدى الجهات الحكومية، 20 جواز سفر لضحاياه، كمية من الأوراق والمستندات والمؤهلات العلمية خاصة بضحاياه، كمية من إيصالات إستلام النقدية تفيد إستيلائه على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، مبلغ 31 ألف جنيه ".

وبسؤال بعض ضحاياه حال تواجدهم بالمكتب المشار إليه أثناء ضبط المتهم المذكور أقروا بتعرفهم عليه من خلال إحدى صفحات الإنترنت وأوهمهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق. 

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads