المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على نقاط القوة والضعف لـ"بلجيكا" قبل مواجهة البرازيل

الجمعة 06/يوليو/2018 - 03:01 م
محمد إبراهيم
طباعة

يواجه منتخب بلجيكا غريمه البرازيلي اليوم الجمعة في إطار الدور ربع النهائي بكأس العالم 2018.

 

وتستعرض "بوابة المواطن" نقاط القوة والضعف للمنتخب البلجيكي:-

 

وتكمن نقاط القوة لبلجيكا في النقاط التالية:-

 

1- حراسة المرمى:

 

ويمتلك المنتخب البلجيكي واحد من أفضل حراس المرمى في العالم وهو تيبو كورتوا نجم تشيلسي الذي يمتاز بسرعة رد الفعل وتصدياته المذهلة.

 

2- خط الوسط:

 

ويمتلك المنتخب البلجيكي خط وسط من العيار الثقيل في وجود أفضل صانع ألعاب في البريميرليج كيفين دي بروين صاحب اللمسات الخيالية والأسيستات الرائعة ، بالإضافة لتواجد لاعب الوسط الدفاعي وقاطع الكرات الأول أكسيل فيتسل.

 

3- خط الهجوم:

 

ويمتلك المنتخب البلجيكي خط هجوم ناري في وجود إدين هازارد نجم تشيلسي الذي يجيد المراوغات وتسجيل الأهداف ، بالإضافة للقاطرة البشرية روميلو لوكاكو صاحب الـ4 أهداف في المونديال حتى الآن.

 

أما نقاط الضعف فتكمن في:-

 

1- تذبذب الخط الدفاعي:

 

أحيانًا ما يحدث خلل في الجوانب الدفاعية لبلجيكا من قبل قلبي الدفاع كومباني وفيرتونخين ، وهو ما رأيناه في مباراة اليابان وكلفهم هدفين.

 

2- انعدام شخصية البطل:

 

فعدم تتويج بلجيكا ببطولة كأس عالم يُعد عائق قوي أمام منتخب البرازيل الذي يعرف طريق الفوز بهذه البطولة بعد أن توج بها سابقًا 5 مرات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads