المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤسسة "صناع الخير" تطلق قافلة لمكافحة مسببات العمى في كفر الزيات

الجمعة 06/يوليو/2018 - 07:07 م
آية محمد
طباعة
أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية لمكافحة مسببات العمى بقرية الدلجمون الواقعة في مركز كفر الزيات، تحت مبادرة "عينك فى عنينا"، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، ومن خلال التنسيق مع الدكتور هاني فوزي دنيا نقيب الصيادلة، والدكتور مؤمن رحاب أمين صندوق فرع النقابة، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية.

وأكد المشرف العام على المبادرة، الدكتور أسامة عباس، أنه تم الكشف على ما يقرب من 1500 حالة، مؤكدًا أنه سيتم عمل قافلة أسبوعيًا خلال الفترة القادمة لتغطية أكبر عدد من قرى محافظات المرحلة الأولى.

وأشار "عباس" إلى استمرار الدعم لمبادرة "عنيك فى عنينا"، وأن فريق الباحثين بصناع الخير يعمل جاهدا للانتهاء من الأبحاث الاجتماعية للحالات ووصول الدعم الطبى لكل من يستحق بالمحافظة.

وأوضحت أسماء عبد الدايم، مديرة فرع مؤسسة صناع الخير بالغربية، أن المبادرة تحظى بدعم وتأييد من قبل محافظ الغربية وكافة القيادات، مشيرة غلى أن هناك إقبال كبير من أهالى المحافظة والقرى المحيطة بها، منوهة إلى وجود دعم وتواجد من قيادات المحافظة، لافتة إلى أن قافلة الدلجمون تعد القافلة السابعة بالغربية والتى تستهدف الكشف على حالات الرمد ومسببات العمى وإجراء العمليات والنظارات والفحوصات الشاملة بالمجان وكذلك الأدوية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads