المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسامة هيكل: معارض الآثار الخارجية خير سفير لـ"مصر"

الجمعة 06/يوليو/2018 - 08:25 م
شعبان حبشي
طباعة
أكد النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، أن المعارض الأثرية الخارجية هي خير سفير لمصر و حضارتها العريقة.

وأثنى "هيكل" خلال كلمته بافتتاح معرض الكنوز الذهبية للفراعنة، بولاية موناكو الفرنسية، على طريقة عرض القطع الأثرية، ووصفها بالحرفية و الرقة بحيث تعطي اهتماما أكبر بالقطع الاثرية وتعمل علي إبراز جمالها و عراقتها. 

وأشار رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان إلى أن طريقة العرض المتحفي يجمع بين اُسلوب الإبهار وإبراز الجمال والأهمية الأثرية لكل قطعة في المعرض، مضيفا أن هذا الأسلوب يجب أن يكسبنا مزيدًا من الخبرة في هذا المجال كما يجب أن ننقله إلي مصر لتطبيقه في جميع المتاحف المصرية.

وافتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار ووزيرة السياحة رانيا المشاط معرض الكنوز الذهبية للفراعنة، بولاية موناكو الفرنسية، بمؤتمر صحفي عالمي في قاعة جريمالدي فور إم حضره مئات الصحفيين الفرنسيين و الإيطاليين.

وحضر الافتتاح النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة و الاثار و الاعلام بمجلس الشعب، والنائبة سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة و الطيران بمجلس النواب والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، ود. كريستيان زيجلر كوميسير المعرض، وسيلفي بيانكيري Biancheri Sylvi مدير عام جريمالدي فورام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads