المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة أخبار الخارجي صباح يوم السبت 7/7/2018

السبت 07/يوليو/2018 - 12:59 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- أطفال الكهف: نحن الأقوياء

استكمالا لقضية مفقودي الكهف، فقد وجه "أطفال الكهف" المحاصرين في الكهف المتواجد تحت الأرض، تحديدا شمال تايلاند، في رسالة نشرت على صفحة قوات البحرية التايلندية على موقع فيسبوك، صباح اليوم السبت، مفادها أنهم يعلنون عن رغبتهم للعودة إلى، والجميل هو ما أكدوه من قوتهم، وقدرتهم على مواجهة الصعاب، وأنه لا داع للقلق عليهم.

2- مبعوث الأمم المتحدة: مباحثات القاهرة حول القضية الفلسطينية كانت مثمرة جدا

أكد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، نيكولاي ملادينوف، وذلك في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي، "تويتر" أن الاجتماعات التي عقدها في القاهرة كانت مثمرة جدا، خاصة فيما يتعلق بالأمور التي نوقشت حول كيفية دعم القاهرة للمصالحة الفلسطينية.

3- القوات السورية تتمكن من فرض سيطرتها على معبر نصيب الأردني

تمكنت القوات التابعة للنظام السوري، وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات من إحراز نصرا على فصائل المعارضة، حيث تمكنت من إزاحتها تماما من على معبر نصيب الأردني وفرضت سيطرتها، مما ساعدها، على استعادة قوات النظام السيطرة عليه مجدداً بعد توصل فصائل المعارضة، لاتفاق تهدئة مع الجانب الروسي، تتوقف على إثره العمليات العسكرية والغارات الجوية.

4- انفجار قوي يهز العاصمة الصومالية "مقديشو"

أفادت شبكة "سكاي نيوز" في خبر لها عن حدوث انفجار قوي هز العاصمة الصومالية "مقديشو" اليوم السبت فيما تصاعد أعمدة الدخان فوق مكان الحادث.

5- موقع إسرائيلي: تعاون عسكري بين فنلندا وتل أبيب

أشار موقع "مكان" الإسرائيلي إلى التعاون الثنائي العسكري بين فنلندا وبين إسرائيل، حيث أعلنت الحكومة الفنلندية أمس الجمعة عن قرارها شراء صواريخ "جبرائيل" الإسرائيلية لتحديث نظام صواريخها "بحر – بحر" الحالي.

6- إسرائيل تهدد بـ"خطوات" عدائية جديدة ضد سوريا

أفاد مصدر من قلب الجيش الإسرائيلي، أنه من الممكن وفي أي وقت، إقتحام جيش ممثلي الكيان الصهيوني للحدود السورية، وتحديدا المنطقة الفاصلة بينها مع سوريا، وبالقرب من الجولان المحتل، وذلك في حال زاد ضغط السوريين الراغبين في اللجوء إلى إسرائيل.

7- حلفاء الرئيس الأمريكي لـ "ترامب": قلقانين منك ومن قراراتك

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم السبت أن مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلفاءه يتخوفون من قراراته في القمة المرتقبة بينه وبين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في هلسنكي.

8- حماس: هذا ما نريده وهذا ما نرفضه

حرص عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، على توجيه رسالة عبر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة، باتت في هيئة تساؤل، وكانت نصا هي: "ماذا تريد حماس؟".

9- هل حقُا سيحاكم رئيس الوزراء الإسرائيلي بتهمة الاحتيال وإساءة الأمانة؟

أفادت قناة "كان" الإسرائيلية أنه أصبح من المتوقع أن توصي النيابة العامة الإسرائيلية بتقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحاكمة.

10- تفاصيل زيارة "شكري" إلى الصين .. وهذه هي أهم النقاط التي ستناقش

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري مساء اليوم 7 الجاري إلى العاصمة الصينية بكين، يقوم بزيارة ثنائية لمدة يومين، يعقبها المشاركة في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون العربي الصيني يوم ١٠ يوليو 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads