المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قبل موته بـ 16 سنة" .. كيف تنبأت مستشفى الحسين بوفاة نور الشريف ؟

السبت 07/يوليو/2018 - 06:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
مع الخطوات الأولى للفنان الراحل نور الشريف داخل حي الحسين، كان وجعه يتفاقم فنياً لأنه يريد تجسيد شخصية الإمام الحسين في عملٍ فني، لولا اعتراض المؤسسة الأزهرية على الفكرة، وكان لازماً على نور الشريف التركيز في شخصيتي "عبدالله - مختار العزيزي" اللذين يقدمها في مسلسل الرجل الآخر إنتاج 1999 م بدلاً من جر ذكريات أمنية تجسيد شخصية الإمام الحسين.

 
لم يكن يدري نور الشريف أن المشهد الذي سيجسد فيه مريض قلب يحتاج لعملية قلب مفتوح وتم تصوير كشف مرضه في مستشفى الحسين سيكون أحد أهم المشاهد التي تنبأت بوفاة نور الشريف التي تمت في 11 أغسطس سنة 2015 م.

مشهد التنبؤ بالموت
أيام كثيرة قضاها نور الشريف في حي الحسين لتنفيذ الحلقات الأولى من مسلسل الرجل الآخر والذي كانت غالبية مشاهده تُنَفَذ في حي الحسين حيث كان يعمل قهوجياً في مقهى نحمده ثم شيالاً في محل المانيفاتورة والذي أودى به إلى مستشفى الحسين جراء أزمة قلبية في الحلقة الرابعة من أحداث المسلسل.

كان المشهد يجمع بين ماجدة زكي "نحمده" والطبيب "الذي صار لاحقاً أشهر وجه إعلامي"، وأخبرها الطبيب أن حالة "عبدالله" سيئة للغاية حيث أن لديه تعب في القلب فضلاً عن ضيق في 3 شرايين بالقلب ويحتاج لعملية قلب مفتوح.
مفارقة تبدو غريبة أن يتنبأ هذا المشهد بما سيجري نور الشريف بعد 16 سنة، حيث أصيب بمرض قاتل متعلق بالشرايين وسببه التدخين، رغم أنه لم يعاني من قلبه مثل المسلسل، غير أن الشرايين كانت هي الشعرة التي ربطت بين مختار العزيزي ونور الشريف.

إقرأ أيضاً: ما بين "نجيب محفوظ" و "نور الشريف" .. صُدَف المشوار و الرحيل

عانى نور الشريف من مرض سبب له عدم وصول الدم من الشريان الأورطي حتى قدمه اليمنى، وقبل إجراء العملية أصيب بمياه على الرئة سببت له التهاب في الغشاء البلوري إلى جانب مشكلات فى الرئتين والتنفس مما أدى إلى وفاته في 11 أغسطس سنة 2015 م.

مشهد الموت وضمير النفق الأسود .. أقوى ما قدمه نور الشريف

 
كان أقوى ما قدمه نور الشريف في مسلسل الرجل الآخر هو مشهد الموت والضمير (منذ بدء الدقيقة 15 من الحلقة 12) الذي أداه باقتدار مع الفنان رشوان توفيق والذي حكى فيه نور الشريف عن ما رآه حين قال الأطباء أنه مات.

مصير الممثل الذي جسد شخصية الطبيب
ربما لم تحفظ الذاكرة اسم الممثل الذي جسد شخصية الطبيب، لكنه يعتبر أشهر رمز إعلانات في مصر، وصاحب الأزمة الأشهر بين شركة الكتروستار ووزراء الحكومة المصرية سنة 2009 م، حيث أثار إعلان ثلاجات الكتروستار الشهير بـ"عبد الستار" غضب مجموعة من الوزراء الصلع ـ وفق تقارير صحفية مصرية ـ، وقد اعتبر هؤلاء الوزراء أن تلك الحملة إسقاط على نظافة رؤوسهم، مما جعل معظمهم يقومون باتصالات مباشرة برجل الأعمال محمد المنوفى رئيس الشركة لإيقاف حملة الإعلانات الشهيرة بعبارة "عبد الستار".

ووفق تقارير صحفية مصرية فإن أبرز الغاضبين من حملة الإعلانات كان مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان.

كان رد فعل محمد المنوفي رئيس مجلس إدارة شركة الكتروستار هو إرضاء الوزراء على حساب التكلفة المالية للحملة والتى تعدت 10 ملايين جنيه، وعلى الرغم من النجاح الكبير الذى حققته الحملة والتى جعلت اسم الثلاجات يرتبط بعبارة عبد الستار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads