المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مشجعي كأس العالم في مصر: بلجيكا الأفضل .. والمنتخبات الكبيرة خرجت بسبب "النجم الأوحد"

الأحد 08/يوليو/2018 - 12:01 م
كتب: ياسمين شهاب - تصوير: محمود الدايح
طباعة
لم يكن كأس العالم مجرد بطولة عابرة، بالنسبة للشباب هو عيد ينتظرونه كل 4 سنوات، ويستعدون له حتى إذا لم تشارك فيه مصر، يحجزون أماكنهم على مقاعد المقاهي ولديهم حالة من التشويق لمعرفة نتيجة كل مباراة ومن سيصل إلى نهاية البطولة التي يجتمع عليها جميع الأشخاص من كل دول العالم.

كانت البطولة هذه السنة مختلفة بسبب مشاركة المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018، ذلك بعد غياب دام 28 عامًا، ولكن لم تدوم الفرحة كثيرة، حيث خرجت مصر في دورة المجموعات بعد الخسارة في مبارياته الثلاثة التي لعبتها أمام المنتخب الأوروجواي ومنتخب روسيا والمنتخب السعودي.

"عدسة بوابة المواطن" رصدت ردود أفعال المصريين إزاء بطولة كأس العالم في روسيا 2018 م، وكان منتخب بلجيكا هو الأفضل بالنسبة لهم، وبرر الشباب خروج المنتخبات الكبيرة نتيجةً لاعتمادهم على النجم الأوحد.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام 1930م، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية.

يشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبا وطنيا، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخبات بطولة كأس العالم تتأهل عن طريق نظام التصفيات، وتقام كل 4 سنوات، وتعد هي الحدث الأبرز في الألعاب الرياضية.

وأقيم كأس العالم عام 2006 في دولة ألمانيا، وقدر عدد من تابع المباراة النهائية 715 مليون شخص، وحمل اللقب في هذا العام منتخب ألمانيا لكرة القدم، والذي فاز بالنسخة الأخيرة في 2014، والتي أقيمت في البرازيل، تقام البطولة المقبلة في يونيو عام 2018 في روسيا.

وأقيمت أول مباراة كرة قدم دولية في 1872 بين منتخبي اسكتلندا وإنجلترا وانتهت بالتعادل السلبي، وكانت أول بطولة دولية هي البطولة البريطانية التي جرت في عام 1884، في هذه المرحلة كان نادرا ما تلعب هذه الرياضة خارج بريطانيا العظمى وأيرلندا، حينما بدأت شعبية كرة قدم بالازدياد في مختلف أنحاء العالم مع نهاية القرن، اعتبرت رياضة استعراضية "بدون منح أوسمة" مثلما هو الحال في أولمبياد عام 1900 وعام 1904. أصبحت كرة القدم منافسة رسمية في الألعاب الأولمبية انطلاقا من الأولمبياد الصيفي لعام 1908.

وكانت المنافسة، التي رتب لها الاتحاد الدولي لكرة القدم، مفتوحة للاعبين الهواة فقط، وقد اعتبرت كرة القدم لعبة استعراضية وليست رياضة تنافسية، ربحت بريطانيا العظمى "الممثلة بمنتخب إنجلترا لكرة القدم الهاوي" الحدث في عامي 1908 و1912 م.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads