المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لعنة الفراعنة" تدوى فى أرجاء المونديال.. وعذراً أيها الكبار مصر لن تخرج وحدها

الأحد 08/يوليو/2018 - 12:38 ص
أحمد رفعت
طباعة
حلت لعنة الفراعنة "منتخب مصر" على المنتخبات العظمى التى طالما حصلت على الكأس الأغلى فى العالم الذى يصل وزنه عشرة كيلوا جرامات من الذهب، حيث حلت هذه اللعنة فى بدايها على حامل اللقب المنتخب الألمانى فكان أول اللاحقين بركب الفراعنة فى الخروج من مونديال روسيا 2018، وتوالى عقب ذلك خروج العظماء من هذا الكأس الذى حلت عليه هذه اللعنة.

ويظهر هذا التقرير حلول هذه اللعنة على أسياد المونديال الذى يعد من أغرب المونديالات عبر مر التاريخ بسبب المفاجأت التى أطاحت بأمال جماهير هذه المنتخبات.


لعنة الفراعنة تدوى
1ــ منتخب مصر "الفراعنة".
تبدأ لعنة هذا المونديال بخروج منتخب الفراعنة "مصر" من المونديال بعد هزيمته فى المباريات الثلاث التى خاضها أمام الثلاث منتخبات التى وقعت معه فى المجموعة حيث تلقى هزيمته الأولى من منتخب أوروجواى بهدف دون رد، وهزيمته الثقيلة الثانية من المنتخب الروسى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أحرزه نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى "محمد صلاح" من ضربة جزاء ليتخلص من لعنة هدف مجدى عبد الغنى فى مرمى هولندا من ضربة جزاء أيضا فى كأس العالم 90، وتأتى الهزيمة الأخيرة من المنتخب السعودى بهدفين مقابل هدف واحد.


لعنة الفراعنة تدوى
2ــ منتخب ألمانيا "حاملة اللقب".
أول المنتخبات الكبري التى حلت عليها اللعنة الفرعونية المصرية حيث أتت الكارثة بما لا يتوقعه أى أحد من مشجعى الساحرة المستديرة بخروج حاملة اللقب من الدور الأول حيث بدأت مشوارها فى المونديال بتلقى المفاجأة العظمى من المنتخب المكسيكى الذى استطاع أن يحرز هدف الفوز على المنتخب الألمانى لتخرج مباراته الأولى بهدف دون رد من المنتخب المكسيكى، وتأتى المباراة الثانية مع المنتخب السويدى الذى استطاعت حاملة اللقب أن تقتنى الفوز منه لحفظ ماء وجهها بهدفين مقابل هدف، وتأتى المفاجأة التى لم تتوقع من أحد بالهزيمة الثقيلة على قلوب الألمان بهدفين دون رد من المنتخب الكورى الشمالي، ليخرج أول المصابين باللعنة الفرعونية حامل اللقب المنتخب الألمانى فى الدور الأول للبطولة.


لعنة الفراعنة تدوى
3ــ منتخب الأرجنتين.
ثالث المنتخبات المصابات باللعنة التى ضربت فى جدور هذا المونديال حيث خرج المنتخب الأرجنتينى من الدور الثانى للمونديال عقب هزيمتها من منتخب الديوك الفرنسية "منتخب فرنسا" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لتخرج هى الأخرى من هذا المونديال متأثرة بلعنة الفراعنة "منتخب مصر".


لعنة الفراعنة تدوى
4ــ منتخب البرتغال.
رابع المنتخبات التى أصابتها اللعنة الفرعونية لتخرج من المونديال حيث تم هزيمتها فى الدور الثانى من البطولة على يد منتخب أوروجواى بهدفين مقابل هدف واحد لتخرج من البطولة متأثرة بهذه اللعنة الفرعونية.


لعنة الفراعنة تدوى
5ـــ منتخب أسبانيا.
خامس المنتخبات الكبيرة التى أصابتها اللعنة الفرعونية لتخرج من المونديال حيث تم هزيمتها فى الدور الثانى من البطولة على يد المنتخب الروسى بركلات المعاناة الترجيحية لتخرج من البطولة متأثرة بهذه اللعنة الفرعونية.


لعنة الفراعنة تدوى
6ــ منتخب أوروجواى.
سادس المنتخبات الكبرى التى خرجت من المونديال على يد الديوك الفرنسية " منتخب فرنسا" الذى أحرز هدفين فى شباك هذا المنتخب دون رد حيث تنال اللعنة هذا المنتخب بعد أن كان قد اقترب من دخول المربع الذهبى ولكنها لم تتركه ينجو منها حتى أصابته.


لعنة الفراعنة تدوى
7ــ منتخب البرازيل.
من أعظم المفاجأت التى حدثت فى هذا المونديال خروج منتخب "السامبا" البرازيل من هذا المونديال، لاسيما أن هذا المنتخب تربع على عرش هذه البطولة لمدة سنوات كثيرة حيث استطاع أن يحصل على كأس العالم 5 مرات وتأهل إلى المباراة النهائية لمرات عديدة، فلم يكن فى الخسبان أن تصيب هذه اللعنة هذا المنتخب العملاق ولكن من ينجو من لعنة الفراعنة فى المونديال، لتبرهن الأحداث على أن العظماء أنفسهم لم ينجو منها.
لعنة الفراعنة تدوى
8ــ منتخب روسيا.
وعلى الرغم من صعود الروس على عتبة المنتخب المصري إلا أن لعنة الفراعنة ظلت تلاحق هذا المنتخب حتى أطاحت به خارج المونديال، حيث خرج الروس من أمام المنتخب الكرواتى بركلات المعاناة الترجيحية، ليعلم الجميع أن لعنة الفراعنة ستلاحقه طالما تسبب فى خروجها من المونديال.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads