المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 8 يونيو 2018

السبت 07/يوليو/2018 - 11:59 م
أحمد منير
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة نظر قضية إعادة محاكمة الناشط أحمد دومه في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، فيما عرف إعلاميا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 32 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خليتا حلوان والجيزة"، والتى أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة فى حلوان.

القاهرة.. تبدأ أولى جلسات إعادة محاكمة 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التمويل الأجنبي" وتنظرها الدائرة العاشرة جنوب القاهرة. 

القاهرة.. تستضيف لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب سفير دولة كندا بالقاهرة جيس ديتون، وذلك لمناقشة دعم التعاون بين مصر وكندا في مختلف المجالات. 

القاهرة.. تبدأ وزارة القوى العاملة قبول طلبات الدفعة الخامسة من الراغبين فى التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة شلمبرجير على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار.




تحت رعاية المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور ا.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ممثلا للسيد رئيس مجلس الوزراء ينطلق مؤتمر معا من اجل مصر والذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس بحضور د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة و ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ونيافة الانبا ارميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافى الأرثوذكسي و ا.د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان و ا.د. محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر ولفيف من كبار رجال الدولة. 
يترأس المؤتمر المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة وا.د. عبد الوهاب رئيس جامعة عين شمس وذلك فى إطار احتفالات ثورة 30 يونيو والعيد القومى لمحافظة القاهرة وذلك الساعة التاسعة صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى لجامعة عين شمس.
ويأتى هذا المؤتمر استجابة لدعوة السيد رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري بما يؤمن الطريق لانطلاق مصر نحو الامام على طريق التطور والتقدم والعمل على تمكين الشباب مع شرح وتوضيح الكثير من القضايا لشبابنا والاستماع اليهم والإجابة على أسئلتهم كافة من خلال عدد من الجلسات والندوات بمراكز الشباب بالقاهرة وذلك خلال الفترة من 8 الى 12 يوليو يتحدث فيها ما يقرب من خمسين من قادة الفكر والرأي والثقافة والفن. وطبقا لتوجيهات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة فقد تم تنظيم برنامج ثقافى للشباب المشاركين في فعاليات هذا المؤتمر بزيارة المتاحف والمناطق الأثرية ومجمع الأديان. كما ستشارك فرقة سلام للدكتور انتصار عبدالفتاح ضمن فعاليات المؤتمر ايضا.

القاهرة.. يطرح البنك المركزى المصرى نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ16.7 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8.2 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

القاهرة.. تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالدقي ومركز تكنولوجيا الموضة والتصميم حفل تخرج ل 8 شركات تكنولوجية ناشئة من الدورة الأولي من أول حاضنة قومية متخصصة في مجال الصناعات الإبداعية "تفانين".

القاهرة.. تنظم محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس و فى اطار احتفالاتها بعيدها القومى مؤتمر "معا من اجل مصر "وسينطلق من قاعة الاحتفالات بحامعة عين شمس تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس وبحضور وزير التعليم العالى نائباَ عن رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات العامة رئيس جامعة عين شمس .

القاهرة.. يبدأ اجتماع ممثلى منظمات العمل العربى المشترك للتحضير للاجتماع ال 14 للتعاون بين الجامعة العربية والامم المتحدة .

القاهرة.. تطلق جامعة القاهرة فعاليات معسكر إعداد قادة المستقبل بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة ويستمر حتى منتصف أغسطس المقبل برعاية رئيس الجامعة. 

الاسكندرية.. تشارك مكتبة الإسكندرية في المؤتمر الحادي والعشرين للجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف الذي يقام بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، ويستمر حتى يوم 10 يوليو الجاري، وذلك تحت عنوان "مرافق المعلومات في العصر الرقمي وآفاق المستقبل: "التحول وحتمية التغيير".

الاسكندرية.. تنظم إدارة العلاقات العامة والاتصالات الدولية بقطاع العلاقات الخارجية والبروتوكولات بمكتبة الإسكندرية، "نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي" بالتعاون مع المبادرة الشبابية "أفاد"، وذلك بالقاعة الكبرى بالمكتبة.

القاهرة.. ينظم بيت الشعر المصري ببيت الست وسيلة، بالأزهر الشريف، أمسية شعرية لشعر العامية المصرية، في الساعة السادسة، مساء ويدير الأمسية الشاعر السماح عبدالله.

القاهرة.. ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية دورة تدريبية بعنوان "فن الأداء التمثيلي" مع الفنان هاني مهران، وذلك في تمام الرابعة عصرًا بمقر بيت السناري، بحي السيدة زينب.

الاسماعيلية.. تنظم مكتبة ألف فرع الإسماعيلية، في تمام السابعة مساء حفل إطلاق وتوقيع كتاب "المواصلات" للكاتب عمر طاهر.

القاهرة.. تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حفل تخرج 8 شركات تكنولوجية ناشئة من الدورة الأولي من أول حاضنة قومية متخصصة في مجال الصناعات الإبداعية، والتي تحمل اسم "تفانين" من خلال البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" بدعم وتمويل الأكاديمية.

القاهرة.. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في تمام السابعة والنصف مساء الفنان مصطفى حسين وفرقته الموسيقية، في حفل جديد يقدمون فيه مجموعة من أعمالهم.

القاهرة.. يعرض بدار "17/18"، الفيلم الأردنى المميز، "ذيب" للمخرج ناجي أبو نوار، وتدور أحداثه فى شبه الجزيرة العربية عام 1916. 

المنصورة.. تقيم جمعية المحاربين القدماء احتفالية ف
اكتب رسالة، @اسم...

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads