المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. عم شعبان .. طرده رئيس الحي واستلمه الفقر ومرض القلب

الأحد 08/يوليو/2018 - 12:31 م
وسيم عفيفي - حوار: هاجر الصباغ تصوير: محمود الدايح
طباعة
الوحدة كانت هي مأساة عم شعبان الأزلية ليس لأنه يعيش بلا أنيس أو ونيس، وإنما لأنها كانت سلاحاً رفعه ضده أحد محافظي القاهرة قبل سنوات ليقوم بطرده من مسكنه، وخرج ليبحث عن مأوىً فاختار أسوأ مما كان يجلس فيه.

فيديو .. "عائلة الست إكرام" مأساة تعيش بالمصائب وتنتظر الأمل في الحياة

اشتكى كثيراً دون جدوى، وظل في مسكنه الذي يشبه المدفن في حجمه، وظل قابعاً في سكنه وحيداً لا شيء يسكن معه سوى مرض القلب والضغط؛ ورغم أن حالته المالية تسمح أن يقبض شهرياً 1800 جنيه، غير أن كارت التأمين الصحي مجرد حبر على ورق، حيث يصرف نصف المبلغ على العلاج والباقي على الإيجار وقليل من المأكل.

مطالب عم شعبان تتلخص في العلاج المجاني عبر التأمين الصحي، وربما يكون من حسن طالعه قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى والذى يتضمن خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمنى محدد طبقا للآتى:
ـ القضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال فترة ستة أشهر.
ـ إطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالى 47 مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.
ـ توفير المخزون الاستراتيجى من ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات.
ـ المسح والعلاج الشامل لفيرس c بإجمالى 45 مليون مواطن مصرى بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.
ـ الانتهاء من تجهيز وميكنة محافظة بورسعيد من حيث الإنشاءات والتجهيزات وإعداد القوى البشرية وحصر وتسجيل المنتفعين خلال عام، على أن يتم البدء فى التطبيق تباعا فى باقى محافظات المرحلة الأولى ( السويس - الإسماعيلية - شمال وجنوب سيناء ).

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads