المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز ما جاء في محاكمات مصر خلال الأسبوع الماضي

الأحد 08/يوليو/2018 - 07:02 م
محمد أبوالنجا
طباعة
شهدت أروقة المحاكم المصرية، خلال الأسبوع الماضي، والتي من أهمها تأجيل محاكمة الفنانة مريهان حسين، والسجن المؤبد للمستشار الاقتصادي للرئيس المعزول محمد مرسى و13 آخرين بـ"خلية العمليات المتقدمة ".

حيث ترصد لكم " بوابة المواطن الإخبارية" أهم ما جاء فى محاكمات مصر خلال الإسبوع الماضى

1- محاكمة المستشار الاقتصادى للرئيس المعزول:-
كانت قد أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، بالسجن المؤبد للدكتور عبد الله شحاتة المستشار الاقتصادي للرئيس المعزول محمد مرسى و13 آخرين، بالسجن المشدد 15 عاما لـ 6 متهمين، والسجن 10سنوات، لمتهم ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

2- محاكمة ضابط شرطة مدير بمطار القاهرة الجوى:-
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة ضابط شرطة مدير بمطار القاهرة الجوي، و6 آخرين لاتهامهم بطلب رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة المطار"، لجلسة 5 سبتمبر المقبل، لحضور المتهمين من الأول إلى الرابع.

3- إعادة محاكمة 16 متهم بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين
أصدرت محكمة جنايات القاهرة، مد أجل الحكم في إعادة محاكمة 16 متهما على الحكم الصادر ضدهم غيابيا بالسجن المؤبد، لتبادلهم إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بالصف لجلسة 16 سبتمبر المقبل.

4- تأجيل محاكمة الفنانة مريهان حسين
أمرت محكمة جنح الهرم برئاسة المستشار علاء سليم، بتأجيل قضية "كمين الهرم"، المتهم فيها الفنانة مريهان حسين وضابطين بقسم شرطة الهرم، بتبادل الاعتداء بالضرب والسب والقذف، لجلسة 16 يوليو المقبل لحضور المتهمة الأولى بشخصها وللمرافعة.

5- غرامة رئيس منطقة ضرائب الأقصر
أصدرت المحكمة التأديبية العليا بغرامة رئيس منطقة ضرائب الأقصر ورئيس اللجنة الثالثة لمصلحة الضرائب سابقًا، بغرامة تعادل ٣ أضعاف الأجر الذي كان يتقاضاه، كما خصمت أجر شهر من راتب ٣ متهمين آخرين أعضاء باللجنة الثالثة التابعة لمصلحة الضرائب العامة بالأقصر، وذلك عن تهم إصدار قرارات تخالف الواقع في خفض قيمة الضرائب المستحقة على الممولين، من خلال التلاعب في الأوراق وتدوين ما هو منافي للواقع، وترتب على ذلك ضياع أموال الخزينة العامة للدولة وإهدارها والأضرار بمصلحة الضرائب.

6- حجز الدعوى ضد الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح
حيث قررت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، بحجز الدعوى المقامة من حميدو جميل البرنس وخالد عده غنيم المحاميين، طالبا فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رقم ٣٨٦ لسنة ٢٠١٧ بشأن معاملة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت معاملة المصريين، وتملكه ١٦٣ فدان بمحافظة الشرقية لإعداد التقرير القانوني الخاص بها.

7- تأجيل نظر الدعوى المقامة ضد سمير صبري المحامى
أمرت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، بتأجيل نظر الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي تطالب بشطب ووقف نشاط وإلغاء تراخيص وإغلاق مكاتب منظمات مراكز حقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية لجلسة 4 أكتوبر المقبل

8- تأجيل الدعوى المقامة من أيمن نور
قررت هيئة المفوضين، بمحكمة القضاء الإداري، بتأجيل الدعوى المقامة من أيمن نور، التي طالب فيها ببطلان وإلغاء إحالته للجنح، لعدم إعلانه عن مقر إقامته بدولة تركيا، لجلسة 4 أكتوبر المقبل.

9- إعادة محاكمة المتهمين في قضية اقتحام قسم التبين
قضت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، بقبول الطعن المقدم من 37 متهمًا، على الأحكام الصادرة بحقهم بالسجن من 7 لـ 15 سنة، في قضية " اقتحام قسم التبين"، وقررت إعادة محاكمتهم.

10- تأجيل إعادة محاكمة أحمد دومة في أحداث مجلس الوزراء
حيث قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، بتأجيل إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، لـ 10 يوليو لسماع الشهود.

11- تأجيل الحكم على متهم بأحداث "حدائق حلوان" لـ12 أغسطس
أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، بتأجيل مرافعة الدفاع في محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان، لـ 12 أغسطس للنطق بالحكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads