المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صورة.. هل كان لـ"المنشطات" دور في تألق الدب الروسي أثناء المونديال ؟

الأحد 08/يوليو/2018 - 10:25 م
حسن محمد
طباعة

قدم المنتخب الروسي واحدة من أفضل بطولاته بتاريخ كأس العالم، بعدما تأهل في دور الـ8، قبل أن يخرج بعد الخسارة من كرواتيا في دور ربع نهائي كأس العالم بركلات الترجيح 4-3.

 

ولم تكن روسيا مرشحة للتأهل لهذا الدور أو تقديم هذا المستوى في البطولة، مما أثار الجدل حول تألق الدب الروسي في هذه النسخة سواء على المستوى الفني أو المجهود البدني الكبير.

 

وتسائلت الصحف العالمية حول حقيقة تناول لاعبي الدب الروسي للمنشطات للظهور بهذا المستوى، وفي التقرير التلي نرصد 3 مشاهد تلخص كواليس ما حدث.

 

إحصائية المعدلات البدنية للاعبي روسيا:

 

تواجد 5 لاعبين من منتخب روسيا ضمن قائمة الأكثر قطعًا للمسافات بـ "الكيلومترات" في المونديال وهم؛ سيرجي إيجتاشيفيتش البالغ من العمر 38 ويلعب في مركز الدفاع وقطع 32903.5 ألف من الكيلو مترات في 5 مباريات، وماريو فيرنانديز صاحب الـ 27 عامًا قطع 34220.8، وإيليا كوتيبوف 24 عامًا وقطع 33017.2، بجانب أليكساندر جولوفين 22 عامًا وقطع مسافة 34081.0، ورومان زوبنين 24 عامًا 39117.8.

 

 

حرب الصحافة العالمية:

 

شنت الصحف البريطانية موجة من النقد والاتهامات الصريحة للاعبي الدب الروسي بتناولهم المنشطات، بعد تحقيقهم فوز عريض على السعودية بخماسية نظيفة، خاصة وأن روسيا فشلت في تحقيق اي نتيجة ايجابية قبل المونديال.

 

 

تاريخ غير مشرف للرياضة الروسية مع المنشطات:

 

تمتلك الرياضة الروسية تاريخ غير مشرف مع المنشطات، خاصة بعد فضيحة فضح رودكينكوف، الرئيس السابق لمختبر تعاطي المنشطات في موسكو وتم اتهام أكثر من 1000 رياضي روسي من بينهم 34 لاعبًا لكرة القدم من ضمنهم 23 شاركوا في تشكيلة روسيا بكأس العالم 2014، كما أن خلال دورة الألعاب الشتوية لعام 2014 في سوتشي فاز الرياضيين الروس بـ 33 ميدالية منهم 13 ميدالية ذهبية وهو ما أثار جدلًا واسعًا واكتشفت اللجنة الأولمبية الدولية الأمر وعاقبت 43 من الرياضيين الروس.

 

فهل كان بالفعل هناك دورا للمنشطات في تألق روسيا بالمونديال؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads