المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة أخبار الخارجي صباح اليوم الاثنين 9/7/2018

الإثنين 09/يوليو/2018 - 12:58 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- مسئول إسرائيلي يعترف: إيران وحزب الله قادران على تدميرنا تماما

وجه الرئيس السابق للتخطيط السياسي في وزارة الخارجية الإسرائيلية، عيران عتصيون، تحذيرات، حيث أكد أن تل أبيب على مشارف الدخول في حرب مباشرة ضد إيران، مؤكدا أن نشوب هذه الحرب يعني أن المراكز الحيوية ستتعرض إلى دمار واسع النطاق لم تشهده من قبل، وذلك في حال مشاركة حزب الله في مثل هذه الحرب.

2- الجيش اليمني يحبط محاولات تسلل لمليشيات الحوثيين في محور علب

أفادت قناة "العربية" في خبر لها عن إحباط الجيش اليمني في محور علب من ثلاث محاولات تسلل للميليشيا الحوثية على مواقع الجيش في التباب البيض والمجازة والهشيمة المطلة على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة.

3- الرزاز: الحكومة الأردنية ستعقد نقاشات مع الكتل النيابية قبل اتخاذ القرارات

قال رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز خلال كلمة ألقاها أمام أعضاء البرلمان الأردني بأن الحكومة الأردنية ستعقد نقاشات مع الكتل النيابية قبل اتخاذ القرارات.

4- بعد توقيع "إعلان أسمرة"| إثيوبيا وإريتريا تعلنان الالتزام بتنفيذ اتفاقية الحدود بينهما

أفادت شبكة "سكاي نيوز" على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأن كل من إثيوبيا وإريتريا أعلنا الالتزام بتنفيذ اتفاقية الحدود بينهما.

5- أول من صعد على القمر.. أكبر كذبة أوهم الأمريكان بها العالم

تمكن لإتحاد السوفيتي من اكتشاف الخديعة الأمريكية بشأن صعود القمر في عام 1970 ،عقب شهر واحد من الإعلان عن الرحلة أبولو، في عملية عسكرية بحرية قامت بها قوات من الإتحاد السوفيتي، والتي عثرت على كبسولة المركبة الفضائية فارغة، وهذا يدل على أن الأمريكيين لم يصعدوا إلى القمر.

6- حلقة جديدة في مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية.. أعضاء الكنيست يدنسون المسجد الأقصى

يستمر مسلسل الانتهاك الإسرائيلي، لكل المقدسات والأعراف الدولية، وذلك بتصريح وإذن من ممثلي الحكومة الإسرائيلية، وتحديدا بعد القرارات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

7- بومبيو يصل كابول في زيارة مفاجئة

فادت الأنباء الآن في خبر عاجل، عن وصول وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى العاصمة الأفغانية، كابول، وذلك في زيارة، لم لم يتم الإعلان عنها أو الترتيب لها، أي أنها تعد حدثا غريب غير مرتب له، وفقا لما وصف.

8- الجيش الروسي: إجلاء ألف شخص من درعا

أفاد ممثلي الجيش الروسي، أنهم ينون إجلاء، نحو ألف شخص من درعا عبر ممر إنساني، على حد ما ذكر على لسان ممثلي الجيش الروسي.

9- ارتفاع ضحايا قطار تركيا إلى 24 قتيلًا و300 جريح

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بارتفاع عدد ضحايا خروج قطار تركي عن سكته في ولاية "تكيرداغ" شمال غربي البلاد، إلى 24 قتيل و300 جريح.

10- "شكري" يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها في كافة المجالات

التقى سامح شكري وزير الخارجية يوم 9 الجاري "وانج تشي شان" نائب الرئيس الصيني، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى الصين، والتي يعقبها مشاركته في الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني يوم 10 يوليو 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads