المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. مهاب مميش لـ"بوابة المواطن": الدولة تعمل جاهدة على إعادة تحالفاتها لتغيير خطوط السير

الإثنين 09/يوليو/2018 - 05:27 م
هاجر الصباغ _ تصوير: أسامة عبدالغنى
طباعة
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية، إن ما تملكه مصر من موانئ بحرية هامة، وعلى رأسها موانئ شرق بورسعيد والتى أصبحت فى حاجة ماسة إلى التطوير من الصفر، مؤكدًا أن العديد من التحالفات قد عملت على تغيير خطوط سيرها لتفادي المرور بميناء شرق بورسعيد بعد إهماله. 

وأضاف مميش، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الدولة تعمل جاهدة على إعادة هذه التحالفات، لتمر من جديد عبر موانئ شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أهمية توفير سبل هذه العودة من خلال إعادة إحياء دور موانئ بورسعيد والعمل على تطويرها بحيث تكون قادرة على منافسة الموانئ المحيطة بالبحر المتوسط والبحر الأحمر.

جاء ذلك على هامش فعاليات اجتماع الإعلان عن بدء دراسة المخطط العام للموانئ البحرية المصرية، والذى تعقده وزارة النقل اليوم 9 يوليو، برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل الحالى، فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وذلك تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين وزارة النقل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

وحضر الاجتماع، الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والذي يقام بفندق الماسة بمدينة نصر.

جدير بالذكر أن وزارة النقل وأكاديمية النقل البحري، قد وقعا سابقًا عقد دراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية حتى 2030، برئاسة هشام عرفات وحضور الفريق مهاب مميش بمقر الوزارة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads