المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. "مميش": كثرة الموانئ المصرية يجعلها تتحكم فى حركة التجارة العالمية

الإثنين 09/يوليو/2018 - 07:50 م
هاجر الصباغ - تصوير: أسامة عبدالغنى
طباعة
قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية،، إن مصر تملك 6 موانئ بحرية، ثلاثة منها في الشمال ومثلهم في الجنوب وبينها قناة السويس، مضيفًا أن ميناء شرق بورسعيد يمثل القطب الشمالي بينما يمثل ميناء العين السخنة القطب الجنوبي.

وأضاف مميش، خلال كلمته باجتماع إعلان بدء دراسة المخطط العام للموانئ البحرية المصرية، أن ما تملكه مصر من موانئ فضلا عن قناة السويس يجعلها تتحكم في نسبة كبيرة من حركة التجارة العالمية، مؤكدًا على أن كل ما ينقصنا هو العمل على تطوير وتقدم هذه الموانئ الهامة، ومحذرا من أنه إذا لم يتم تحقيق ذلك فإن مشروع التنمية الاقتصادية سيتأثر سلبا بذلك.

هذا وقد بدء منذ قليل، فعاليات اجتماع الإعلان عن بدء دراسة المخطط العام للموانئ البحرية المصرية، والذى تعقده وزارة النقل اليوم 9 يوليو، برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل الحالى، فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وذلك تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين وزارة النقل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

ويحضر الاجتماع، الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والذي يقام بفندق الماسة بمدينة نصر.

جدير بالذكر أن وزارة النقل وأكاديمية النقل البحري، قد وقعا سابقًا عقد دراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية حتى 2030، برئاسة هشام عرفات وحضور الفريق مهاب مميش بمقر الوزارة.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads