المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هشام عرفات لـ"بوابة المواطن" عن الموانئ المصرية: "ضيعنا 40 عامًا"

الإثنين 09/يوليو/2018 - 07:45 م
هاجر الصباغ _ تصوير: أسامة عبدالغنى
طباعة
شدد وزير النقل، الدكتور هشام عرفات على أهمية الوقت في إنجاز دراسة المخطط العام للموانئ البحرية، مشيرًا إلى أن هذه الدراسة ستشمل دراسة السوق ومنطقة البحر المتوسط والأحمر بكاملها، مما يعد تحديًا كبيرًا للقائمين عليها للانتهاء منها في أسرع وقت.

وأكد عرفات، على ضرورة الانتهاء من هذه الخطوة في إطار ما تطمح إليه الدولة ووزارة النقل في تفعيل شبكة الموانئ المصرية بما يخدم قطاعات الاستثمار والتجارة والصناعة، مشيرًا إلى أنه رغم هيمنة وزارة النقل على كافة الموانئ المصرية إلا أنه لم يفكر أحد في عمل هذا المخطط إلهام قائلا: "ضيعنا 40 عاما ولم يعد لدينا وقت".

هذا وقد بدء منذ قليل فعاليات اجتماع الإعلان عن بدء دراسة المخطط العام للموانئ البحرية المصرية، والذى تعقده وزارة النقل اليوم 9 يوليو، برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل الحالى، فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وذلك تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين وزارة النقل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

ويحضر الاجتماع، الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والذي يقام بفندق الماسة بمدينة نصر.

جدير بالذكر أن وزارة النقل وأكاديمية النقل البحري، قد وقعا سابقًا عقد دراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية حتى 2030، برئاسة هشام عرفات وحضور الفريق مهاب مميش بمقر الوزارة.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads