المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف أثبت البريميرليج أنه الدوري الأقوى والأعرق في العالم ؟

الإثنين 09/يوليو/2018 - 08:38 م
أحمد البرديني
طباعة

تنطلق غدا الثلاثاء أولى مباريات نصف نهائي كأس العالم بعد اكتمال أضلاع المربع الذهبي بتأهل كرواتيا لتلتحق بفرنسا وإنجلترا وبلجيكا في مواجهات يتوقع لها الإثارة والمتعة.

 

و تحظي جميع المنتخبات حظوظا وفرصا كبيرة لحصد كأس العالم للمرة الأول لكل من كرواتيا أو بلجيكا وللمرة الثانية لكل من فرنسا أو إنجلترا.

 

وفي ظاهرة لفتت الأنظار وجد أن اللاعبين المتبقين في المونديال ينتمون إلي الدوري الإنجليزي الممتاز في ظاهرة لتحدث للمرة الأولى في تاريخ البريميرليج.

 


كيف أثبت البريميرليج

وأثبت الدوري الإنجليزي أنه الأمتع والأقوى بالعالم لما يضمه من أفضل اللاعبين بعد النظر إلى لاعبي المربع الذهبي اللذين قادوا منتخبات بلادهم لكتابة التاريخ في الأراضي الروسية.

 

وتشير الإحصاءات والأرقام تشير أن 40 لاعبا في المنتخبات المتبقية يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق كبير عن أقرب الدوريات المنافسة.

 

ويأتي تقرب المنافسين للدوري الإنجليزي الممتاز الدوري الإسباني والدوري الفرنسي ولكل منهما 12 و11 لاعبا على الترتيب في المربع الذهبي، ثم كل من الدوري الألماني و الدوري الإيطالي بـ 9 و8 لاعبين بالترتيب وهو ما يعبر عن الفارق بين تلك الدوريات والتي فرض فيها الانجليز سيطرتهم.

 


كيف أثبت البريميرليج

ويمتلك نادي توتنهام الإنجليزي نصيب الأسد حيث يشارك بأكثر عدد من اللاعبين في الدور قبل النهائي بإجمالي 9 لاعبين، وتليه 3 أندية شقيقة وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي، بـ 7 لاعبين لقطبي مانشستر و6 لاعبين لتشلسي وأخيرا 4 لاعبين للريدز.

 

وبالنظر إلي  إسبانيا المسيطرة على بطولات أوروبا للأندية في السنوات الأخيرة نجدها تمتلك عددا أقل من اللاعبين في المربع الذهبي وخصوصا فريق برشلونة لديه 4 لاعبين فقط يليه كل من قطبي العاصمة الإسبانية الريال وأتلتيكو بـ 3 لاعبين فقط لكل فريق.

 


كيف أثبت البريميرليج
وهناك أندية أخرى من الدوري الانجليزي سجلت حضورها في المربع الذهبي بلاعبين مثل ليستر سيتي، أو بلاعب واحد مثل إيفرتون وآرسنال وبيرنلي وستوك سيتي وويست برميتش.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads