المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجزرة خان يونس .. دماء حامية أريقت على أيدي باردة

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 04:08 ص
وسيم عفيفي
طباعة
هي واحدة من أبشع وأفظع جرائم العصر من قبل قوات الجيش النظامي الصهيوني يوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر عام 1956 لم يكن كغيره من الأيام بالنسبة لمواطني خان يونس، كان هذا اليوم بداية مأساة ومجزرة إسرائيلية بحقهم بعد 8 سنوات من النكبة عام 1948م، حيث أعدم الاحتلال المئات في حملة شرسة استمرت عدة أيام.

كانت في وضح النهار على غير عادة اليهود في القتل وكانت على أيدي قوات الجيش النظامية وليس على يد العصابات مما يؤكد أنهم جميعاً في القتل سواء لقتل الفلسطينيين.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بدخول المدينة بعد اجتياح قطاع غزة إبان العدوان الثلاثي على مصر، قام الاحتلال بإخراج الناس في وضح النهار عبر مكبرات الصوت واقتادوهم إلى الجدران ثم أطلقوا عليهم الرصاص قتلوهم بدم بارد لم يفرقوا بين شيخ أو طفل أو شاب .

ارتكب اليهود في تلك المجزرة أنواع عديدة من القتل على أرض خان يونس منها القتل الجماعي والقتل الفردي والقتل داخل البيوت وخارجها والقتل من البر والجو والقنص والقتل بالمطاردة والقتل الخفي .

مجزرة خان يونس ليس كباقي المذابح حيث أنها استمرت لعدة أيام كان القتل في المدينة وفي المعسكر وفي المنطقة الشرقية وفي منطقة القرارة وفي منطقة المواصي على شاطئ بحر خان يونس فكانت مذبحة آلي صوالحي وفارس ومذبحة آل صادق والبطة والجخلب ومذبحة الاغا وزعرب والنخالة ومذبحة ملجأ الموت لآل النجار وعابدين ومذبحة حائط المسلخ والمعسكر ومذبحة الحاووز ومذبحة الزنة .

لم تكن هذه المجزرة هي الوحيدة بل كانت هي الأعنف فكانت في أكثر من موقع فلم يخلو بيت إلا وقد أصابه نصيب من الشهداء والجراحي ومن شدة الإجرام وقسوته فإن أهالي الشهداء دفنوا جثث شهدائهم بعد مرور أربعة أيام، حيث كانت الجثث ملقاة في الشوارع .

ورغم بشاعة هذه المجزرة ودمويتها فلم يتم تقديم مرتكبي هذه المجزرة إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم ومعاقبتهم على جرائم الحرب التي ارتكبوها بحق أبناء شعبنا وهذا يدعونا في هذه الذكرى من جديد لمضاعفة الجهود وتوثيق وإحصاء ما حدث لمقاضاة الاحتلال أمام المحاكم الدولية وذات العلاقة على مجازة السابقة والحالية لإدانته وفضحه لاسيما بأن قوات الاحتلال تواصل ارتكابها للعديد من المجازر بحق أبناء شعبنا وهذا يبرهن على حقدهم وإرهابهم الأعمى والمستمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads