المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 وصفات سريعة تخلصك من الشيب المبكر

الجمعة 22/يوليو/2016 - 03:17 م
طباعة
يؤدى الاعتماد على الأنماط الغذائية غير الصحية كإهمال الأطعمة المفيدة ونقص الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى العادات الخاطئة كالتدخين والتعرض المباشر لأشعة الشمس فترات طويلة إلى ظهور الشعر الأبيض عند الشباب ،الأمر الذي يسبب الشعور بالانزعاج وفقدان الثقة بالنفس والظهور بإطلالة غير مناسبة.

تقول الدكتور شيماء حسن اسشارى علوم النباتات والأعشاب، عضو نقابة الطب التكميلى أن هناك أربع وصفات مفيدة جدًا في علاج مشكلة الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض عند الشباب ،والذي في الغالب يحدث لأسباب وراثية أو نقص في التغذية أو إهمال في ترطيب فروة الرأس، وهى وصفات بسيطة يمكن إعدادها في المنزل لتغذية فروة الرأس والبصيلات واستعادة صبغات اللون الطبيعى للشعر.

1- وصفة الشاي الأسود
نقوم بغلى ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من الملح لمدة دقيقتين بعدها نترك الخليط ليبرد ونصفيه، ثم نغسل الشعر بالخليط وننتظر حتى يجف ونكرر العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج ممتازة في أسرع وقت.

2- عصير الليمون وزيت اللوز
نخلط ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي، ثم نطبق الخليط على فروة الرأس والشعر ونركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو، حيث يعمل عصير الليمون وزيت اللوز كعلاج لقشرة الشعر والتقصف ومحاربة الشيب والقضاء عليه تدريجيا.

3- أوراق الكاري وجوز الهند
غلي حفنة من أوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لمدة 6 إلى 8 دقائق حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود، ثم صفى الزيت بعد أن يبرد ودلكي به شعرك وفروة رأسك أربع مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم واغسليه في اليوم التالي بشامبو من الأعشاب.

4- إكليل الجبل والميرامية
نضع نصف كأس من إكليل الجبل المجفف ونصف كأس من الميرامية في كوبين من الماء لمدة 30 دقيقة على نار هادئة ساعتين، ثم نطبق الخليط بعد أن يبرد تماما على فروة الرأس والشعر ونتركه حتى يجف من ثم نغسل الشعر بالشامبو ونكرر التجربة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الشيب والتقصف والاستمتاع بشعر أطول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads