المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. هالة السعيد: نستهدف إكمال فكرة التنمية المستدامة في الخطط والاستراتيجيات الوطنية

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 11:00 ص
شروق ايمن تصوير : أسامة عبدالغنى
طباعة
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إنه تم استعراض العديد من القضايا الهامة في الفترة السابقة التي كان أخرها عام 2017، نحو إكمال فكرة التنمية المستدامة في الخطط والاستراتيجيات الوطنية.

وأكدت السعيد، خلال كلمتها في فعاليات حوار السياسات رفيع المتسوى حول تخطيط التنمية في أفريقيا، أن الحوار يأتي هذا العام ليستكمل ما بدأه من قضايا، من خلال تناول موضوع في غاية الأهمية، وهو توفير التمويل وتعبئة الموارد اللازمة لتحقيق التنمية، ليكون الحوار الأفريقي جدارًا فاعلًا منذ إنشاؤه عام 2014، كمنصة هامة للحوار وآلية فاعلة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدول الافريقية، لافتة إلى أن ذلك يأتي في سبيل تحديد أولويات مشتركة بالقارة الافريقية لتحقيق أجندة وأهداف التنمية المستدامة.

وتوجهت وزيرة التخطيط، بخالص الشكر والتقدير لمعهد التخطيط القومي واللجنة الاقتصادية في أفريقيا التابعة للأمم المتحدة، وذلك نظرًا لتعاونهم المثمر في الإعداد والتنظيم الجيد لحوار السياسات رفيع المتسوى.

جاء ذلك خلال فعاليات حوار السياسات رفيع المتسوى حول تخطيط التنمية في أفريقيا، والذي يتضمن مناقشة تمويل أهداف التنمية المستدامة في أفريقيا "استراتيجيات التخطيط وتعبئة الموارد"، بأحد فنادق القاهرة.

ويأتي الحوار تحت تنظيم معهد التخطيط القومى بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة UNECA، والذي سيستمر خلال الفترة من ١٠ إلى ١٢ يوليو ٢٠١٨، بالتعاون مع معهد التخطيط القومي المصري.

وحضر الحوار، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، حيث سيتم مناقشة تقييم متطلبات التمويل مع حصر الثغرات سعيًا لتحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة بإفريقيا، مع تحديد مصادر التمويل المحلية والدولية اللازمة لتمويل الإستراتيجية، فضلًا عن تبادل الخبرات حول تعبئة الموارد والاستفادة من التجارب والممارسات الناجحة.

كما يتسهدف الحوار، بحث الطرق الفعالة للربط بين خطط التنمية والتمويل مع الاتفاق عليها، بالإضافة إلى وضع توصيات ووضع الأطر المتعلقة بتعبئة الموارد الخاصة بتمويل أهداف خطة التنمية المستدامة الإفريقية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads