المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القهوة تشد البشرة وتعالج الهالات السوداء

الجمعة 22/يوليو/2016 - 03:40 م
طباعة
تحتوي القهوة على كم هائل من المواد المضادّة للأكسدة تفوق الكميات الموجودة حتى في الخضار والفواكه المغذّية، فتقوم بذلك بمكافحة الجذور المسبّبة للشّيخوخة المبكرة للبشرة، لا عجب إذا أن معظم الكريمات المقاومة للتجاعيد يدخل الكافيين، المكوّن الأساسي للقهوة، في تركبيتها.

نقدم لكم 6 منافع جماليّة لهذا المشروب اللّذيذ.
معالجة الهالات السوداء
الهالات السوداء قد تكون ناتجة عند عدّة أسباب منها ما يكون حياتي كقلّة النوم مثلا ومنها ما يكون وراثيّ.

التخفيف من ظهور السيلوليت
شرب القهوة يوميا يساهم بتجفيف الخلايا الدهنيّة وبالتالي سيقلّل من نسبة ظهور السيلوليت المزعج. يمكنك الحصول على هذه المنفعة أيضا من خلال إضافة البن الطبيعي إلى كريم الجسم المرّطب او منظّف الجسم وفرك المناطق التي ترغبين بإزالة السيلولست منها.

إصلاح الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجيّة
الكافيين في القهوة هو من أهم وأقوى العلاجات للبشرة المتضرّرة من الأشعة ما فوق البنفسجيّة لما يحوي من مواد مضادّة للأكسدة والالتهابات.

الكافيين لا يزيل الهالات السوداء خصوصا إذا ما كانت وراثيّة، إلا أنه يساهم بتخفيفها بشكل ملحوظ من خلال منع تراكم الأوعية الدمويّة الرقيقة تحت العيون. إضافة إلى شرب القهوة، حاولي اختيار كريمات العيون التي تحوى هذه المادّة.

بشرة مشرقة
كوب من القهوة سيحفّز إفراز الكولاجين في خلايا البشرة ما سيزيد من مرونتها وإشراقتها ويترك بشرتك دائمة النعومة.

شد البشرة
من فوائد الكافيين قدرته على شد البشرة ومعالجة الترهل لذا فهو يدخل بالكثير من المستحضرات الجماليّة والكريمات المزيلة لشوائب البشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads