المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية عبرية: مصير غزة في يد حماس

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 03:12 م
حركة حماس
حركة حماس
عواطف الوصيف
طباعة
عرضت القناة "الثانية العبرية"، رؤية المحلل العسكري "روني دنيال"، والتي يوضح فيها وجهة تظره حول قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، وهو تشديد الإجراءات العقابية ضد حماس في قطاع غزة.

وقال المحلل العسكري عن هذا القرار، إنه وبدون تهدئة من حماس، ستقوم "إسرائيل" بزيادة حدة الإجراءات العقابية، خصوصاً في قضية الطائرات الورقية الحارقة، مع الإشارة إلى أن قرار نتنياهو هذا يعد ردة فعل طبيعية على ما وصفه بأنه استمرار لظاهرة سقوط الطائرات والبالونات الحارقة من غزة.

وأضاف المحلل في المقال الذي نشرته القناة العبرية: "هذه الخطوات التي اتخذها نتيناهو كانت قد اتخذت الأسبوع الماضي خلال اجتماع أمنى مع وزير الجيش افيغدور ليبرمان".

وبحسب المحلل، فإن إجراءات نتنياهو جاءت بالتنسيق مع وزارة الجيش، ويتم دراسة عدة خيارات بينها، العودة لسياسات الاستهداف داخل القطاع، وقال " ان اللعبة واضحة ومستمرة وهي ان التصعيد مستمر، التسخين مستمر لكن لا احد يريد الحرب، لا حماس تريد حرب مع اسرائيل ولا اسرائيل تريد الحرب مع حماس.

وأختتم المحلل العسكري "روني دنيال"، رؤيته في التفرير بالإشارة إلى أن نتيناهو قرر ان يشد الحبل مع حماس ولكن لن يقطع الحبل مع حماس ولايرد اي طرف من الاطراف التدهور نحو حرب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads