المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشافي: كوتينهو سيعوض إنيستا.. والجانب المالي طغي علي الجانب الكروي

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 05:52 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

أكد الإسباني ‏تشافي هرنانديز نجم برشلونة السابق والسد القطري الحالي، علي أنه في البارسا من المستحيل الفوز بدوري الأبطال بدون الفوز بألقاب أخرى لأن هناك الكثير من السلبية تحيط بالفريق.

 

وقال تشافي في تصريحات صحفية: "‏لو أن البارسا كان خلف المتصدر ب 18 نقطة و أقصي في الكأس امام ليغانيس بنسبة 99.99% لن يستطيعوا الفوز بدوري الأبطال . إن لم يفوزا بالليجا فلن يفوزوا بدوري الأبطال".

 

وأضاف: "‏قلق من رحيل إنيستا؟ تشافي: فالفيردي أظهر أنه يتسطيع التعامل مع الأمر عندما رحل نيمار لكن بدون شك إنيستا سيترك فراغ رهيب داخل و خارج الملعب لكن في نهاية الأمر البارسا يستطيع الإستمرار في المنافسة".

 

وواصل: "‏ماهو تقييمك لفالفيردي ؟

تشافي: أعتقد أن قام بعمل جيد لقد وضع أسلوبه الخاص بخطط مختلفة 4-4-2 و 4-4-3 لكن بعيد عن التكتيك فهو أعطى الهدوء للمجموعة".

 

وتابع: "‏كوتينهو سيعوض إنيستا ؟

تشافي: نعم بدون شك هو تعاقد رائع، هما لاعبان مختلفان لكنه يستطيع اللعب في منصب إنيستا كما أنه لعب في هذا المنصب مع البارسا من قبل".

 

وأكمل: "‏ميسي إشتكى من رحيل المواهب ؟

تشافي: يمكنني فقط الحديث عن تجربتي برشلونة كان يدعمني وكانت لديهم خطط طويلة الأمد من أجلي لقد كنت محظوظا جدا".

 

واستطرد: "‏سيرجي روبيرتو مثلا كان صبور وإنتظر فرصته، في الغالب الشباب في 15 و 16 سنة يكونون مستعجلين من أجل البروز".

 

وأشار بقوله: "‏الأن الناس أصبحوا يضعون الجانب المالي قبل الجانب الكروي، من أجل اللعب في البارسا يجب أن تملك عقلية خاصة".

 

وبسؤاله: "‏رفضك التعاقد مع لاعبين رحلوا من قبل ؟

تشافي: نعم إذا كنت قد دعمت ذلك الشاب وقلت له أن لدينا خطة طويلة من أجلك وعندما يفتح له أول باب يرحل فعندئذ يجب أن تغلق أبواب النادي في وجهه لكي لايعود مرة أخرى".

 

وأتم: "‏إن إعتقد أي لاعب أنه عندما يرحل سيصبح الأمر أسهل له من أجل اللعب في الفريق الأول ويتم شرائه مقابل الملايين فهو مخطئ، إذا رحلت فلن تعود مرة أخرى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads