المواطن

عاجل
خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024 على هامش مشاركتهما بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منطقة "نواذيبو" التجارية الموريتانية تسعى لتعزيز الشراكة مع المؤسسات المصرية

الجمعة 22/يوليو/2016 - 05:13 م
طباعة
كشف رئيس سلطة منطقة نواذيبو التجارية الحرة الموريتانية محمد ولد الداف، اليوم الجمعة، عن عزم المنطقة الموريتانية تنظيم يوم إعلامي في القاهرة لتعزيز الشراكة مع المؤسسات المصرية.

وقال المسؤول الموريتاني - خلال لقاء مع الوفد الإعلامي المرافق للجامعة العربية - إن المنطقة الحرة تسعى لتدعيم الشراكة الاقتصادية العربية.

وأضاف أن منطقة نواذيبو الحرة، التي تزخر باحتياطي سمكي يتجاوز سنويًا مليوني طن من أجود الأسماك في العالم، ترحب بأي شراكة مع أية دولة عربية، مؤكدًا أن المنطقة - التي أنشأت عام 2013 - تطمح إلى إنشاء قطب اقتصادي واعد ومن أولوياتها ميناء عميق باستثمارات تبلغ 400 مليون يورو، مما يسمح بزيادة التنمية في المنطقة التي ينافسها جزر الكناري وتتفوق عليه بفضل ارتباطها باليابسة.

وأشار ولد الداف، إلى أن البضائع التي تصل موانئ نواذيبو تصل عواصم غرب إفريقيا في أقل من ثلاثة أيام، معبرا عن أمله في تعاون عربي في محافظة نواذيبو الموريتانية القريبة جغرافيا من جزر الكناري الإسبانية.

وأكد رئيس منطقة نواذيبو، أن المنطقة التي يتم من خلالها تصدير 95% من صادرات أسماك الموريتانية إلى الأسواق الدولية ونسبة 100% من الحديد إلى أسواق العالم، وتتمتع بموانئ جيدة تسعى لتدعيم البنى التحتية.

يذكر أن منطقة نواذيبو الحرة، أنشأتها الحكومة الموريتانية في محافظة نواذيبو شمال موريتانيا، وتبعد 470 كلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads