المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يمنيون يكشفون لـ "بوابة المواطن" أسرار تقدم قوات الشرعية في معركة الساحل

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 12:31 م
سيد مصطفى
طباعة
بثت قوات ألوية العمالقة صورا تظهر سيطرتها على سوق مديرية التحيتا، ردا على مزاعم أحد قادة الميلشيات الحوثية الموالية لإيران بوجوده في المنطقة، عقب تحرير مبانيها وأسواقها من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية، فيما لاحقت قوات المقاومة اليمنية المشتركة فلول المتمردين إلى محيط مديرية زبيد في جبهة الحديدة، مما يعتبر تقدم جديد لقوات الشرعية.
رفض حوثي لقرارات الأمم المتحدة
محمود الطاهر - المحلل
محمود الطاهر - المحلل والسياسي اليمني
قال محمود الطاهر، المحلل والسياسي اليمني، إن الحوثيين أعلنوا رفضهم قرارات الأمم المتحدة، دعيًا مرتزقته إلى النفير العام نحو الحديدة، وهذا يؤكد أن الحوثيين لن يجنحوا للسلم،مضيفًا أن خداع الحوثي للأمم المتحدة واليمنيين لعبة قذرة.

وطالب الطاهر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، التحالف العربي والحكومة اليمنية والقوات المشتركة أن يدركوا حقيقية مارتن غريفيث ودوره المشبوه في اليمن، وخدمته لمصالح الحوثيين.

وأضاف "الطاهر"، أنه يجب أن يتهيأ اليمنيون لمرحلة ما بعد هزيمة الحوثيين، والتي ستكون بدايتها بطردهم من الحديدة قريبًا، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة يجب أن تقوم على الشراكة الوطنية وعدالة توزيع السلطة والثروة.
المعارك المشتعلة
معارك الحديدة
معارك الحديدة
قال علي بن الأهدل، القيادي في المقاومة التهامية، إن المواجهات مشتعلة حاليًا في محافظة الحديدة، ومضيفًا أنه ما زالت هناك تحضيرات لاسترجاع بقية مدينة الحديدة والميناء.

وأكد "الأهدل" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، على تخوفه من أن يسبق الحوثي المواجهات، مضيفًا أن ذلك بسبب حفر أكثر من 100 خندق في شوارع ومداخل الحديدة، وعشرات السواتر الترابية والكتل الإسمنتية.

وأضاف القيادي، أن 400 أسرة نازحة من محافظة الحديدة في محافظات عدن ولحج وأبين يتوزعون في مخيمات ومراكز إيواء "مدارس" وعند أسر مستضيفة ومستأجرين والعدد يتضاعف.
القيادي في الحراك
القيادي في الحراك الجنوبي العميد علي الشيبة ناصر
قال علي الشيبة، القيادي بالحراك الجنوبي باليمن، إن الجنوب من يقدم أبنائه في جبهات القتال لنصرة التحالف العربي وهم من يحققوا الانتصارات مع دعم دول التحالف المحدود.

واستنكر الشيبة في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الشماليين لم يقدموا شي يذكر مع دول التحالف غير الابتزاز، والاستنزاف لدول الخليج دون أن يحققوا نتائج ملحوظة كجبهات نهم وتعز ومأرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads