المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنرال إسرائيلي: الطائرات الورقية سلاح استراتيجي مبهر

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 10:18 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى الجنرال إسرائيلي"جرشون هكوهين" في "الاحتياط"، بسلسلة من التصريحات، حول سلاح الطائرات الورقية، التي يستغله شباب قطاع غزة، في مواجهتهم ، وحربهم ضد قوى الإحتلال الإسرائيلي، حيث نوه إن هذا السلاح هو عبارة عن "رسالة لإسرائيل، وعمل مبدع استراتيجيًا".

وأهتم موقع "i24 news" الالكتروني، برؤية الجنرال الإسرائيلي، وألقت بالضوء عليه مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ونقلت على لسان هكوهين قوله: "الاختراع الفلسطيني الخاص بالطائرات الورقية الحارقة هو رسالة قوية لإسرائيل، ليس من الواضح ماهية الرسالة، لكنها مؤثرة جدًا، وعمل مبدع واستراتيجي".

ويرى هكوهين أن الطائرات الورقية المشتعلة وبالونات الهيليوم الحارقة هو سلاح بيد حركة حماس، اختراع فلسطيني مبهر وقوي، وترك أثره السلبي على الاقتصاد الإسرائيلي".

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن كبار مسئولي إسرائيل، يعتبرون أن شباب غزة، قد تمكنوا من الرد على مختلف المجازر التي يقوم بها قوات الإحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين، عن طريق هذا السلاح البسيط، وما يزال جيش الاحتلال يحاول إيجاد حل لهذا السلوب واستخدم مؤخرا منظومة ليزرية لتتبع الطائرات والبالونات في الجو ومن ثم إسقاطها، لكنه فشل في الحد منها.

وقبل يومين، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة والبدء بأولى الخطوات وهي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري والوحيد، مدعيًا أن ذلك جاء بسبب استمرار إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف القطاع.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads