المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر عسكري روسي: موسكو وواشنطن ناقشتا قصف قاعدة "التنف" جنوبي سوريا

الجمعة 22/يوليو/2016 - 05:35 م
طباعة
أعلن مصدر عسكري روسي اليوم الجمعة أن الجانبين الروسي والأمريكي ناقشا قصف الطائرات الروسية لقاعدة التنف بجنوب سوريا في يونيو الماضي.

وقال المصدر -حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم)- إن الجانب الروسي قدم للطرف الآخر كل التوضيحات اللازمة وجرى بحث الموضوع في مؤتمر فيديو بين العسكريين من الدولتين، مؤكدا انتهاء النقاش حول قصف مطار التنف العسكري السوري الذي يستخدم حاليا من القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية.

وأضاف المصدر الروسي أن الأمريكيين لم يضعوا الموقع المذكور ضمن قائمة المناطق التي تنشط بها المعارضة المسلحة السورية الملتزمة بوقف النار، وأن الجانب الروسي أبلغ التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة بشكل مسبق بالغارة المذكورة ولم ترد أي ردود فعل حول ذلك.

كانت صحيفة "وول ستريت جورنال " قد نقلت عن مصادر في البنتاجون والبيت الأبيض، أن الطائرات الحربية الروسية هاجمت قاعدة في قرية التنف بالقرب من الحدود مع الأردن في يوم 16 يونيو الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعارضة السورية تسيطر على القاعدة وتستخدم من قبل القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية ، مضيفة أن أكثر من عشرين عسكريا بريطانيا، تركوا القاعدة قبل يوم من الضربة الجوية الروسي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads