المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجددًا.. قصة أطفال الكهف تتكرر في روسيا

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 11:37 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت شبكة "روسيا اليوم"، منذ قليل، أن قصة أطفال الكهف التايلاندية كادت أن تتكرر في روسيا، وذلك بعدما تقطعت السبل بفريق كشافة روس تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا في غابات جمهورية باشكيريا وسط البلاد، إثر عاصفة مطرية باغتتهم خلال رحلة كانوا يؤدونها تحت إشراف مدربيهما.

وسلطت الشبكة الروسية الضوء على أن خطورة احتمال تكرار حادث فتية كهف تايلاند في روسيا، كانت تكمن في أن المشرفين على تسيير رحلة الكشافة لم يبلغوا مديرية الطوارئ برحلتهمز

ونوهت الشبكة الروسية إلى أن عاصفة مطرية شكلت سيولا جارفة في غضون دقائق قد ضربت طريق عودة الكشافة من رحلتهم عبر غابة كثيفة.

وتابعت الشبكة الروسية، أن المدربان حاولا الاتصال بالطوارئ بلا جدوى، نظرا لانعدام الاتصالات في المنطقة لبعدها عن محطات التغطية وبقيا والكشافة في حيرة من أمرهم لعدة ساعات تحت المطر وفي منطقة خطرة.

ومع حلول الظلام أدرك المدربان، أن الوضع في غاية الخطورة، وقررا المجازفة ومحاولة الوصول إلى نقطة يمكن الاتصال منها بالطوارئ.

وبعد مسير لبضعة كيلومترات، بعيدا عن الفتية الذين لازموا مكانهم حتى عودة المدربين والطوارئ لإنقاذهم، تمكن المدربان من بلوغ منطقة يغطيها الاتصال، ومهاتفة الطوارئ التي استطاعت فرقها تحديد مكانهما والوصول إليهما والكشافة.

والجدير بالذكر أن عملية الإنقاذ استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، وتمكن رجال الإنقاذ من نقل الفتية على دفعات إلى الضفة الأخرى من النهر الذي فصلهم عن العودة، وأوصلوهم إلى بيوتهم سالمين، خلافا للمدربين اللذين استدعتهما النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads