المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز الكنوز الثمينة التي لازالت مفقودة حتى الآن

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 01:04 م
مريم مرتضى
طباعة
الحضارات القديمة كانت عامرة بالكنوز والذهب، وكان الملوك يتهادوا بها قديمًا، ولكن مع إنذثار وإنهاير معظم تلك الحضارات، اختفت وسُرقت بعض تلك الكنوز، ومنها ما تم كشفه والعثور عليه، ومنها ما يزال مختفيًا حتى الآن، ومازال البحث عن بعضهم جاري، لما لهم من قيمة أثرية ومادية كبيرة، أبرزها كنز سفينة سان ميجيل، و الذي يشمل الأحجار الكريمة، والمعادن الثمينة، والمجوهرات الغالية التي كانت موجودة على متن السفينة، وهناك أيضًا منجم الذهب الذي اختفى كل من قام بالعمل عليه، و اختفى المنجم نفسه ولم يتم العثور عليه بعدها، وهناك كنوز ساحل فيرو بيتش المفقودة.

تستعرض لكم بوابة المواطن أبرز تلك الكنوز الشهيرة التي لم يتم العثور عليها حتى الآن :

تاج الجواهر
تعود ملكية هذا التاج إلى ملك اسمه " جون "، لم تكن سمعته طيبة بين شعبه، ولم يكن محبوبًا بينهم أبدًأ، وفي أحد الأيام كان الملك يهرب من عدو له أراد قتله، وأخذ تاج الجواهر الخاص به معه، وكان التاج يحتوي على عدد كبير من الجواهر الغالية والنفيسة، ولكن مرض الملك في الطريق وتوفى، ومن وقتها اختفى التاج، ولم يتم العثور عليه حتى الآن.
تاج جواهر
تاج جواهر


الماسة فلورنتين
ماسة ضخمة للغاية، يميل لونها للأصفر، تعود ملكيتها لعائلة ميديسي الشهيرة، وعند وفاة أخر فرد من العائلة، أخذتها عائلة أخرى من أقاربهم، وظلت تتناقلها الأجيال، ولكن فجأة اختفت الماسة، ولم يتم العثور عليها حتى الآن، والاعتقاد السائد يقول أنه تم سرقتها.
الماسة فلورنتين
الماسة فلورنتين


كنز سان ميجيل

كان الكنز موجود على متن سفينة ميجيل الأسبانية، وكانت المهمة أن يتم نقله من موطنه لدولة أخرى، ولكن غرقت السفينة قبل أن تصل لوجهتها، و حتى الآن لم يجد أحد أي أثر للكنز الذي كان موجود عليها، والذي كان يشمل الأحجار الكريمة، والمعادن الثمينة.
أبرز الكنوز الثمينة


منجم الذهب المفقود

في ولاية أريزونا، تم النقب عن منجم ذهب عملاق، ولكن بعد الإنتهاء منه اختفى جميع الذين عملوا به، والأغرب أن المنجم نفسه اختفى بعدها، ولم يتم العثور عليه بأي شكل من الأشكال، وحتى الآن مازال المنجم مختفيًا.
أبرز الكنوز الثمينة


ذهب ليون ترابوكو

كان رجل الأعمال المليونير المكسيكي " ليون ترابوكو "، يمتلك رقمًا ضخمًا من سبائك الذهب الخالص، ولكنه قام بإخفائه ليقوم بإخراجه وقت ارتفاع سعر الذهب، ولكنه توفى بعدها في ظروف غامضة، ولم يتم العثور على ذلك الذهب الذي أخفاه حتى الآن.
أبرز الكنوز الثمينة


كنز فيرو بيتش

اشتهر ساحل " فيرو بيتش " الموجود في مدينة فلوريدا، باحتوائه على عدد ضخم من الكنوز، بعد أن غرقت على رماله وصخوره عدد كبير من السفن، و قد تم العثور على بعض القطع الأثرية في هذه المنطقة، و بعض القطع المعدنية والعملات الذهبية القديمة، و لكن هناك عدد ضخم من الكنوز التي لم يتم اكتشافها بعد، و لم تظهر حتى يومنا هذا .
أبرز الكنوز الثمينة


الكنز الهولندي

كان هناك رجل هولندي ثري للغاية يُدعى شولتز، يمتلك كنزًا من الجواهر والأحجار الثمينة والذهب، ولكن كان هناك أحد العصابات التي تطارده، فقام بتخبئة كنزه خوفًا عليه من السرقة، وأخبر مساعده بمكانه، وبالفعل قام أفراد العصابة بقتل الرجل، ولكن فشلوا في العثور على كنزه، ومن ثم قتلوا مساعده أيضًا بعد أن رفض إعطائهم معلومات عن الكنز، وحتى الآن لم يتم العثور على ذلك الكنز.
أبرز الكنوز الثمينة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads