المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر.. منتصف الأربعاء 11-7-2018

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 04:14 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الأربعاء 11 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1_"الصحة": إصدار 132 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة بتكلفة 424 مليون جنيه

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 132 ألف و21 قرارا للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 424 مليون و463 ألف جنية، وذلك في الفترة من 9 يونيو 2018 الى 5 يوليو 2018.

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على دعم الوزارة للبرامج الجديدة التي تستهدف إعداد الخريجين بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلى والعالمى، وبما يساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030).

قال اللواء أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، إنه في ظل التغيرات البيئية التي تواجه دول العالم، يجب أن نحسن الإدارة المجتمعية لمواكبة عصر التقدم واستخدام الاستدامة البيئية لتحسين جودة الحياة.


قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الفساد يؤدي إلي ظهور العديد من المشاكل الاقتصادية التي تظهر في الأفق، حيث أنه يؤدي عدم استثمار بعض الدول في مناطق معينة.


أطلقت وزارة الصحة والسكان، المشروع القومى بالتنسيق مع وزارة الصحة، لتحسين بيئة العمل فى المستشفيات الحكومية فى الفترة القادمة، حيث أعدت خطة محكمة للتصميم والتطوير الداخلى استرشادًا بالمعايير العلمية والدولية.

6_هشام عرفات يتفقد سيماف ليطمئن على أول عربة تصنيع مصرى

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مصنع سيماف، حيث اطمأن من انتهاء تطوير وتحديث أول عربة درجة ثالثة عادية، والعقد الموقع بين هيئة السكك الحديدية ومصنع سيماف، وذلك لتطوير 200 عربة تعمل على خطوط الضواحى بإجمالى 450 مليون جنيه.

7_المشروع القومي لتحسين بيئة العمل بوزارة الصحة.. الرعاية كما يجب أن تكون

تعمل وزارة الصحة على تنفيذ المشروع القومي الخاص بتحسين بيئة العمل في المنظومة الصحية، خلال السنوات القادمة، في غطار خطة الحكومة المصرية.

8_مايا مرسى: مصر تخطو نحو تمكين المرأة

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن مصر قد خطت خطوات ايجابية ملحوظة تجاه تمكين المرأة،فى السنوات الأربع الماضية بفضل وجود الارادة السياسية الجادة، حيث يعتبر هذا ما تُرجم على ارض الواقع، وذلك بإعللان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عام المرأة المصرية.

9_مايا مرسى: مصر تخطو نحو تمكين المرأة

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن مصر قد خطت خطوات ايجابية ملحوظة تجاه تمكين المرأة،فى السنوات الأربع الماضية بفضل وجود الارادة السياسية الجادة، حيث يعتبر هذا ما تُرجم على ارض الواقع، وذلك بإعللان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عام المرأة المصرية.

10_هشام عرفات: تم التعاقد على 100 جرار جديد ويتم إعادة التهيأة لـ81 جديد

قال هشام عرفات، وزير النقل، أنه تم التعاقد على 100 جرار جديد مع شركة جنرال إليكتريك يتم توريدها بعد إعادة التهيئة لـ81 جرار آخر، حتى تدخل فى الخدمة فى أقرب فرصة، وبعدها يتم الحصول على تمويل من البنك الأوروبي ليتم إعادة الاعمار والتنمية لـ 100 جرار آخر، بالإضافة إلى تحديث المزلقانات والمحطات وتجديد البنية الاساسية لنظم الاشارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads