المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا تعرف عن "صومالي لاند".. كاتب صحفى يحمل جنسيتها يجيب فى هذا الخبر

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 08:18 م
سيد مصطفى
طباعة
قال محمود آدم، الكاتب الصحفي من صومالي لاند، أن دولته مختلفة تماما عن الصومال في كل المجالات، ففي الجانب العسكري صوماليلاند لديها جيشها الوطني الخاص وقوات مسلحة متعددة بتمويل وميزانية شعبية.

وأكد آدم في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن لديهم عملة ورقية خاصة بهم وبنك مركزي مختلف تماما عن الصومال، ولديهم علم مختلف.

وأضاف آدم، أن لديهم مجلس تشريعي خاص متمثل ببرلمان ومجلس شيوخ ورئيس ووزراء ودستور، ولديهم نسبة سكان تقدر ب 4 مليون نسمة، وحدود سياسية مع الصومال وجيبوتي وإثيوبيا ومعابر برية مؤمنة من قبل قوات الهجرة والأمن.

وأشار آدم، إلى أن حدودهم دولية متعارف عليها من أيام المحمية البريطانية واستعادوها عندما فسخوا الوحدة الطوعية مع الصومال، مبينًا أنهم يشتركون مع الصومال الفيدرالي بالدين لكن اللغة الصومالية تختلف بين صوماليلاند والصومال واللهجة والعادات متشابهة نوعا ما.

جدير بالذكر أن أرض الصومال، أو صوماليلاند، هي دولة تقع في القرن الإفريقي، على شاطئ خليج عدن، وبالتحديد في شمال الصومال، وتَعتبِر نفسها دولة مستقلة برغم عدم حوزها الاعتراف الرسمي من جانب الأمم المتحدة التي تعتبرها لا تزال تحت سيادة الصومال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads