المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف الأربعاء 11-7-2018

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 03:58 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- وزراء من مختلف الدول لـ "ترامب": خلي بالك من بوتين وأوعى لسانك يفلت

قام 16 وزير خارجية سابقين من دول مختلفة بإرسال رسائل إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك عشية قمته المنتظرة في هلسنكي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

2- اليونان تتخذ خطوة عدائية دبلوماسية ضد روسيا

أفادت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، اليوم الأربعاء، أن أثينا ستتخذ إجراءات لطرد عدد من الدبلوماسيين الروس، كما أنها ستمنع اثنين آخرين من دخول البلاد، موضحة أن السبب في إتخاذ هذه الإجراءات هو أنهم يتبعون أنشطة لا تلائم وضعهم الدبلوماسي.

3- إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات الجولان المحتل

أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بإطلاق صفارات الانذار في مستوطنات الجولان المحتل.

4- المشرف التربوي للحوثيين يقتل 4 مدنيين بدم بارد

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بمقتل 4 مدنيين برصاص المشرف التربوي للحوثيين في مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، بعد رفضهم محاولته الاستيلاء على أراض يملكونها.

5- سقوط قتلى في تحطم طائرة عسكرية فرنسية

أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء بسقوط طائرة هليكوبتر عسكرية فرنسية تحطمت في ساحل العاج أثناء مهمة تدريبية.

6- جرائم الحوثيين خلال شهر واحد ضد الشعب اليمني

لقي 40 مدنياً مصرعهم وجُرح أكثر من 30 آخرين، كان من بينهم نساء وأطفال، وذلك بسبب تعرضهم لرصاص ميليشيات الحوثي وقذائفها في مدينة تعز خلال شهر يونيو الماضي.

7- قوات الأمن الأفغانية تخسر 10 من عناصرها في هجوم مسلح بـ"جلال أباد"

صرح مصدر مسؤل في الحكومة الأفغانية لوكالة الأنباء "أية أف بي " الفرنسية، أن عناصر مسلحة قد شنت هجوما، على مبنى تعليمي شرقي العاصمة الأفغانية جلال أباد، وأضاف المصدر أن قوات أمن قد أشتبكت على الفور مع هذه العناصر، والذي أسفر عن مقتل 10من قوات الأمن، وإصابة آخرين.

8- سامح شكري: مصر لم تتعرض لجمات إرهابية على المناطق السياحية منذ 25 عامًا

صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري، في حوار خاص أجراه مع قناة "سي جي تي أن" الصينية، أنه تم تعديل مسار الاقتصاد المصري، خلال الأربعة أعوام الماضية، وذلك بعد صياغة وتنسيق خطة الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، والتي قد تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الرئاسة، إتمام مخططات لإصلاح الاقتصاد المصري.

9- رغم كل التحديات.. الأمم المتحدة لـ"كوريا الشمالية": اتغيرتي كتير

قدم أحد مسؤولي الأمم المتحدة، ما يشبه الإشادة التي تصب في صالح كوريا الشمالية، حيث أكد أنها حققت تقدما ملحوظا في المجال الإنساني منذ العام 2012 على الرغم من كل التحديات التي واجهاتها خلال المرحلة الماضية، ولا تزال تواجهها.

10- فيديو.. الشرطة التونسية تبدأ مطاردة منفذي هجوم جندوبة

أفادت قناة الحدث العراقية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، الآن أن الجيش التونسي يطارد منفذي هجوم، جندوبة، الذي طال ممثلي الحرس الوطني التونسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads