المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطباء الغربية لـ"بوابة المواطن": تصريح النشيد الوطنى "فرقعة وشو إعلامى"

الخميس 12/يوليو/2018 - 05:34 م
شيرين لقوشة
طباعة
انتقد الدكتور محمد موسي، المتحدث الرسمى لنقابة الأطباء الفرعية بمحافظة الغربية، بشأن قرار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن هناك أولويات كثيرة يعاني منها الأطباء والتمريض والمرضى لابد، ان تهتم بها الوزيرة قبل قرار إذاعة النشيد الوطنى فى مستشفيات ٧٠٪ منها لا يوجد لديها اذاعة داخلية.

وأكد "موسى" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن النقابة تتلقى يوميًا شكاوى من الاطباء والتمريض بتعرضهم للضرب والاعتداء بسبب عدم وجود حضانات وغرفة عناية مركزة ومستلزمات طبية، وهذا القرار سوف ينعكس بالسلب على المرضى الذين لم تتوفر لهم هذه الإمكانيات التذمر والغضب الشديد، وبالتالى ينتج مواطنين ضد الدولة ويفقد النشيد الوطنى معناه الحقيقى. 

وعن المشاكل التي يجب ان تتبناها الوزارة، أوضح "موسى"، أن أهمها النظر الى دخل الأطباء والتمريض وزيادة رواتبهم التى انخفضت بسبب ضريبة الدخل بنسبة تتراوح ما بين مائة الى مائتين جنيه، مثل بعض الوزارات التى ارتفعت أجور العاملين بها بالأمر المباشر وتأمين الطبيب بصورة كافية فى مكان عمله حتى يتسنى مباشرة المريض أمنا دون إهانة او اعتداء.


واستنكر تصريحات الوزيرة، فى هذا التوقيت خاصة أنه لم يمر ١٠ ايام على اقرار الموازنة الجديدة الخاصة بوزارة الصحة بمجلس النواب التي هي أقل من النسبة الدستورية بنسبة ١.٨٪ منذ ٥ سنوات قائلا: " الوزيرة عايزة تعمل شو اعلامى وفرقعه"، ونقابة الاطباء لم تعلق على هذه التصريحات فى بيانات لانها "تافهه" وهي أكبر من الرد عليها. 

كما رفض دكتور جرجس رزق الله، أمين عام نقابة أطباء الغربية، تصريحات الوزيرة مؤكدًا "أنه ليس بالسلام الوطنى تحيا المنظومة الصحية"، وفكرة تعزيز الانتماء يكون عن طريق توفير الادوية والمستلزمات الطبية متوفرة بالمستشفى، ولا يضطر بشرائها من الخارج وتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات كافية و تقليص قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية التي قد تصل فى بعض الأحيان لشهور. 

وأضاف، الأطباء يجب ان يعملوا تحت قانون يحدد فيه المسؤولية الطبية بمعرفة هيئة علمية طبية قانونية تفرق بين المضاعفات الطبية واردة الحدوث وبين الإهمال الجسيم، وان يتقاضى الفريق الطبى المقابل المادى المناسب لطبيعة عمله بدلا من الجمع بين العمل الحكومي والعمل الخاص حتى يستطيع ان يعيش بكرامة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads