المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تنحني غطرسة ترامب أمام ابتسامات ملكة بريطانيا؟ .. البروتوكول يفصل

الخميس 12/يوليو/2018 - 04:16 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يبدو أن هناك عدد من القواعد الصارمة التي من المتوقع أن يتبعها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، عند لقائه الأول مع ملكة بريطانيا العظمى، حيث حتمًا ستكون هناك بعض الاختلافات الطفيفة لهذه الزيارة، لكن في الواقع ليس الكثير منها، حسب ما أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية.

ذكرت صحيفة " الاندبندنت" أنه من المتوقع أن يلتقي دونالد ترامب برئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" و"الملكة اليزابيث الثانية" خلال زيارته الرسمية الى المملكة المتحدة.

أما عن البروتوكول الملكي الذي سيتبعه الرئيس الأمريكي عند لقائه الملكة، يوضح خبير الآداب "Grant Harrold"، أنه هناك مجموعة من القواعد، (وهي ليست رسمية أو مكتوبة ولكنها تفهم)، وأهمها:

- من المعتاد أن ينحني الرجال، وتعتبر لفتة دقيقة للغاية، حيث يُقال أن الملكة تشعر بالراحة إزاء هذا الأمر، ومن المرجح أن ينحني ترامب للملكة برقبته.
- عند تحية الملكة للمرة الأولى، من المتوقع أن يناديها ترامب بـ "جلالتك".
- لا ينبغي للرئيس ترامب أن يمد يده لمصافحة الملكة، لكن عليه أن ينتظر أن تقدم الأخيرة المصافحة أولًا.
- ترامب سوف يكون المتحدث الأول على الأرجح بعد تقديمه، ثم تتبعه الملكة.

من الجدير بالذكر، أنها هذه الزيارة تًعد هامة للغاية بالنسبة لترامب، حيث أن المملكة المتحدة هي حليف أساسي للولايات المتحدة، في مجال الأمن وكذلك الاقتصاد، وخلال الاجتماع الأول بين الرئيس الأمريكي وملكة بريطانيا، سوف تتم مناقشة عددًا من الموضوعات العامة في مقابل المسائل الشخصية، وسيشارك ترامب في عشاء في قصر بلينهايم، وهو منزل ريفي فخم قرب أكسفورد، حيث ولد ونستون تشرشل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads