المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. اختتام فعاليات المؤتمر الثالث لمكافحة جرائم غسل الأموال

الخميس 12/يوليو/2018 - 04:16 ص
إسماعيل فارس
طباعة
أقيم مساء أمس الأربعاء، المؤتمر الثالث لمكافحة جرائم غسل الأموال فى مجال مكافحة المخدرات، والذي عقد بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على مدى ثلاثة أيام.

وشارك بالمؤتمر قيادات وضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجميع مديرى الإدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بإشراف اللواء مجدى السمري، مساعد وزير الداخلية للمخدرات.

وناقش المؤتمر آليات مواجهة هذه الجريمة التي تضر بالاقتصاد الوطني من خلال عدة محاور تشريعية وقضائية وأمنية، مع تعريف ضباط مكافحة المخدرات بالإجراءات الصحيحة عن الضبط حتى لا يستفيد تاجر المخدرات من حصيلة تجارته الآثمة.

وقال اللواء مجدي السمري، مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات ان تجفيف أموال تجار المخدرات التي اكتسبها من تجارته تعد نوع من المكافحة الغير مباشرة وتمنعه من مزاولة هذا العمل مرة اخرى.

فيما قال العميد أيمن مطر، من الادارة العامة لمكافحة المخدرات، أنه من خلال القانون نقوم بمنع تاجر المخدرات من التصرف في أمواله، فعن طريق آلية معينة نتتبع ممتلكاته سواء كانت شركات او سيارات او قصور او منازل، ونقوم بالحجز عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

واختتم المؤتمر بعدة توصيات، منها تشديد عقوبة غسل الأموال، مع سرعة الفصل في قضاياه، وتهيئة الوسائل اللازمة لإجراء التحريات وجمع المعلومات اللازمة عن المتهمين في هذه الجرائم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads