المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأكيدا لتنبؤات "بوابة المواطن".. أردوغان يرسخ علاقاته مع قاتلي العرب والمسلمون

الخميس 12/يوليو/2018 - 11:42 ص
عواطف الوصيف
طباعة
نشرت عواطف الوصيف محررة الشئون الخارجية في بوابة المواطن، تقريرا تحت عنوان "أردوغان.. هرب من ساحة المعركة وترك دماء العرب فريسة في يد أعدائهم"، حاولت فيه أن تؤكد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قرر أن يهرب من ساحة المعركة، ويتخلي عن كافة المباديء التي سبق وقد أعلن عنها، محاولا التظاهر بالقوة والشجاعة.

وأعربت الوصيف عن رؤيتها، بأن أردوغان كان ينتظر الوصول إلى كرسي الرئاسة وينجح في الانتخابات الرئاسية، ثم يبحث عن مصلحته، بالتواصل مع من سيفيدونه، محددة في رؤيتها، أن مصلحة أردوغان سيجدها، مع إسرائيل، ويبدو أن نبؤتها ورؤيتها قد تحققت بالفعل، وهو ما بات واضحا من خلال ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم.

وفقا لما ورد في الصحيفة الإسرائيلية، فإنه وبالتزامن مع تنصيب رجب طيب إردوغان رئيسا لتركيا، والإعلان عن تشكيل الحكومة التركية الجديدة وإداء اليمن الدستورية لنواب البرلمان الجدد، وصل إلى إسرائيل الملحق التجاري التركي الجديد بعد شغور هذا المنصب لسنوات في سفارة أنقرة بتل أبيب. وذلك.

وذكرت الصحيفة، أن إسرائيل ترقب عن كثب إجراءات الرئيس التركي بعد تولية ولاية ثانية وفوزه بالانتخابات التي منحته صلاحيات واسعة، علما أن إردوغان وخلال حملته الانتخابية هدد بتجميد العلاقات التجارية بين أنقرة وتل أبيب، بحال واصلت إسرائيل عدوانها على الفلسطينيين بقطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة في نهاية مارس الماضي.

لابد من الإشارة، هنا إلى أنه وقبل أن يحسم إردوغان موقفه النهائي من التصريحات والتهديدات خلال حملته الانتخابية للرئاسة، بخصوص علاقات بلاده مع إسرائيل، كانت يديعوت أحرونوت وهي صاحبة التوجه العبري، قد قدمت مؤشرات وصفتها بـ"الإيجابية" بالتحول بالعلاقات بين البلدين وبالتوجه الجديد للرئيس إردوغان، حيث وصل قبل أسبوع ملحق تجاري تركي جديد إلى إسرائيل، بعد شغور لهذا المنصب لعدة سنوات بسفارة أنقرة بتل أبيب، حيث تولى المنصب وأشرف عليه مواطن إسرائيلي من أصل تركي.

ولابد من إلقاء الضوء على رؤية الصحيفة العبرية، فهي تعتبر أن العلاقات التجارية بين إسرائيل وتركيا منتعشة ومزدهرة وذلك على الرغم من التوترات الدبلوماسية بين البلدين، أو من الممكنم أن نصف بأنه عبارة عن إدعاءات أردوغان السابقة، ليحاول أن يرسخ في مختلف الأذهان، أنه معاديا لإسرائيل، وضدها شكلها وبالمضمون.

يشار إلى أنه ومع وصول المحلق التجاري، تبحث السفارة التركية عن ملحق صحفي، سيتم إعادته إلى السفارة أيضا، بعد سنوات عديدة لم يكن فيها هذا المسؤول الإعلامي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads