المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الخميس 12-7-2018

الخميس 12/يوليو/2018 - 12:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- تيريزا ماي لـ"ترامب": سنظل نحن الأقوى
أدلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بسلسلة من التصريحات، تركز معظمها على التأكيد بأنها ستجتهد، لكي تستمر بريطانيا من أقوى حلفاء الولايات المتحدة، وهو ما يأتي في ظل الاستعدادات البريطانية لاستضافة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس.

2- الطائرات الورقية تجبر إسرائيل على التأهب العسكري في الضفة
أعلن قائد قوات الإطفاء والإنقاذ في "إسرائيل"، المعروف بـ"دادي سمحي"، عن استعداد قوات الإطفاء الإسرائيلية منذ عدة أشهر، مؤكدا، أنهم يغيشون حالة من التأهب لما وصفه بـ"سيناريو إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة" من مناطق الضفة الغربية.

وأوضح سمحي خلال مقابلة خاصة مع القناة السابعة العبرية، كل ما يتعلق بتفاصيل قضية البالونات الحارقة، التي تسببت في جعل إسرائيل تعيش حالة من التأهب والقلق، حيث قال: "هناك تنسيق قوي بين الإطفائية وقوات الجيش الإسرائيلي لمواجهة مثل هذا السيناريو الخطير".

3- فيديو وصور.. "بوابة المواطن" ترصد مواقع سوريا العسكرية بعد قصف الجيش الإسرائيلي
أكد الجيش الإسرائيلي إن سلاح الطيران الخاص به قد تمكن من قصف، ثلاثة مواقع عسكرية سورية، وذلك خلال الساعات الماضية من ليلة أمس، وهو ما جا في بيان رسمي.

وبحسب البيان السابق ذكره، والصادر عن المتحدث باسم الجيش، فإن الهجوم يأتي ردا على دخول طائرة مسيرة سورية إلى أجواء البلاد، يوم أمس، الأربعاء، والتي قام الجيش بإسقاطها بعد نحو ربع ساعة من تحليقها في الأجواء.

4- درعا تجبر نظام الأسد على عقد إتفاق مع فصائل المعارضة

أهتمت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، بعمل تغطية إخبارية، لكل ما تردد، عن ما قيل حول التوصل لإتفاق بين ممثلي النظام السوري وفصائل المعارضة في منطقة درعا، والذي يقضي بحسب ما ذكر، أن تقوم الفصائل المتواجدة هناك بتسليم أسلحتها الخفيفة والمتوسطة.

5- سوريا تؤكد تصديها لـ"هجمات إسرائيل" ضد مواقعها العسكرية
أهتمت وكالة الانباء الرسمية السورية "سانا"، بالتغطية الإخبارية، لعملية القصف، التي تعرضت لها العديد من المواقع العسكرية السورية، حيث أفادت ان الدفاعات الجوية السورية، تمكنت من التصدي لها، مشيرة إلى أن هذه المواقع تقع بالقرب من هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: "طيران العدو الإسرائيلي اطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات".

6- الجيش السوري يبدأ التوغل في درعا السورية

أفادت الأنباء الآن، عن دخول قوات الجيش السوري، إلى منطقة درعا السورية، وذلك برفقة الشرطة الروسية.

يشار إلى أن كالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، أهتمت بعمل تغطية إخبارية، لكل ما تردد، عن ما قيل حول التوصل لإتفاق بين ممثلي النظام السوري وفصائل المعارضة في منطقة درعا، والذي يقضي بحسب ما ذكر، أن تقوم الفصائل المتواجدة هناك بتسليم أسلحتها الخفيفة والمتوسطة.

7- الداخلية التركية تبدأ خطواتها العدائية ضد حزب العمال الكردستاني

أتخذت الداخلية التركية، إجراءات ضد حزب العمال الكردستاني, تمثلت في تحييد خمسة من مسلحيه، في ولاية بتليس، التي تقع جنوب شرقي البلاد.

ووفقا لما نوهت عنه مختلف وكالات الأنباء في تركيا، عن الوزارة، والذي جاء في بيان رسمي فإن قوات الدرك التركي تمكنت من تحييد خمسة من مسلحي حزب العمال الكردستاني، وذلك خلال عملياتها في منطقة "بتليس ساهي"، مع الإشارة إلى استمرار العمليات ضد المسلحين في المنطقة.

8- انزلاق أرضي يقتل 10 أشخاص ويدمر مئات المنازل في كابول

قال مصدر مسئول في أفغانستان، إن 10 أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم، ومئات المنازل قد دمرت، شمال شرق أفغانستان، نتيجة ذوبان الجليد، والذي أدى إلى أنزلاقات أرضية، بحسب ما تناولته وكالة الأنباء "ايه أف بي " الفرنسية.

9- نتنياهو: إلتزام الأسد ضمان سلامته

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في تصريحات أدلى بها صباح اليوم الخميس، إنه لا توجد، أي مشكلة لدى إسرائيل مع من يمثلون عائلة الرئيس بشار الأسد، على حد قوله، منوها أن بلاده لن تتدخل في سوريا بأي شكل من الأشكال، طالما أن ممثلي النظام، ملتزمون بالحفاظ على اتفاقيات وقف إطلاق النار في هضبة الجولان المحتلة، وهو ما شدد في تصريحاته للصحافيين قبيل مغادرته موسكو، التي وصلها أمس، عائدا إلى تل أبيب.


10- مستوطنو الصهيونية يتعمدون تدنيس مقامات نابلس الدينية
يستمر مسلسل الأنتهاكات الصهيوينية ضد مقدسات أولى القبلتين وثالت الحرمين الشريفين، فقد أفادت مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، أن مئات المستوطنين، أقتحموا فجر اليوم الخميس بلدة عورتا، التي تقع جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية في مقامات دينية بالبلدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads