المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف الخميس 12-7-2018

الخميس 12/يوليو/2018 - 04:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- داعش يحرز نصرا جديدا ضد الجيش الحر في درعا
أفاد العديد من الناشطين في سوريا، أن مسلحي تنظيم "داعش" تمكنوا خلال ساعات الليلة الماضية، من فرض سيطرتهم الكاملة على بلدة حيط، التي تقع في ريف ريف درعا الغربي، منوهين أنهم أرغموا مقاتلي فصائل "الجيش الحر" على تسليم سلاحهم الثقيل ومغادرة البلدة.

2- ترامب: علاقاتنا مع دول الناتو غير منصفة

أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بسلسلة من التصريحات الرسمية، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في قمة بروكسل، حيث ركز على العلاقات التجارية بين واشنطن ودول الحلف، واصفا إياها بأنها "غير منصفة"، كونه يعتبر أن الولايات المتحدة تساهم بمفردها بنحو ثمانين% من ميزانية الناتو.

3- رئيسة كرواتيا: "سنفوز بكأس العالم"
قالت رئيسة كرواتيا، كوليندا جرابار، أثناء حضورها قمة الناتو، إن منتخب بلادها، سوف يحمل لقب كأس العالم للمنتخبات، روسيا 2018، وذلك في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، والتي ستجمع بين المنتخب الكرواتي والمنتخب الفرنسي، في نهائي كأس العالم، بحسب ماتناولته وكالة أنباء "أر تي" الروسية.

4- بوتين يبحث مع ولايتي ماهية القوات الإيرانية في سوريا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، لقاء مع مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، والتي جاءت بعد ساعات من المباحثات التي أجراها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والتي تركزت حول الوجود الإيراني في سورية.

ووفقا لما ورد، فقد أجري اللقاء بين كل من ولايتي وبوتين في مقر الإقامة الرئاسية بضواحي موسكو، وكان بحضور كل من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والسفير الإيراني في موسكو مهدي سنائي، وعدد من المسؤولين الآخرين.

5- الخارجية الأمريكية تشن هجوما جديدا ضد إيران

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو في تصريح رسمي أدلى به الآن، أنه لابد من الوقوف أمام النظام الإيراني، لوقف كل سبل التمويل المالي له، كونه وعلى حد قوله يستغله في مساعدة قوى الإرهاب.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجري اليوم الخميس، لقاء مع مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، والتي جاءت بعد ساعات من المباحثات التي أجراها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والتي تركزت حول الوجود الإيراني في سورية.

6- الخارجية الإيرانية ترد الصفعة لنظيرتها الأمريكية
وجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إتهامات لاذعة ضد الولايات المتحدة، حيث أكد أنها تتعمد استخدام السفارات من أجل إتمام عمليات تجسس وتخريب.

ويبدو أن إيران وتحديدا الخارجية الإيرانية، تحاول أن ترد الصفعة لنظيرتها الأمريكية، حيث أنه وفي وقت سابق، اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إيران، بأنها تستخدم سفاراتها في دول أخرى للقيام بأعمال إرهابية، ووقد وجه دعوة لممثلي المجتمع الدولي لضرورة إتمام عمليات التحقق من جميع الدبلوماسيين الإيرانيين.

7- ماكرون: مقترحات ترامب غير صحيحة

أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسلسلة من التصريحات، خلال الكلمة التي ألقاها في قمة بروكسل، تركزت على تقييم كلمة نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، حيث أكد أنه غير موافق على اقتراحه، بضرورة رفع النفقات العسكرية لدول الناتو إلى

8- أبو مازن يستعد لـ"بحث" القضية الفلسطينية مع بوتين غدا
يستعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتوجه إلى العاصمة الروسية موسكو يوم غد الجمعة، موسكو، وذلك في زيارة رسمية.

وقال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، في تصريحات رسمية لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الخميس، إن الرئيس يلتقي خلال زيارته نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لبحث المستجدات السياسية في فلسطين والمنطقة، خاصة الآلية الجديدة لعملية السلام، إضافة إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بالاستيطان، واستمرار حصار غزة، والاستيلاء على الاموال الفلسطينية.

9- ترامب: بوتين ده حبيبي

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الكلمة التي أدلى بها اليوم الخميس، في المؤتمر الصحفي الخاص بقمة بروكسل، على أن إيران باتت تتعامل مع الولايات المتحدة "بقدر كبير من الإحترام، بشكل أكثر مما ذي قبل" على حد تعبيره، معربا عن توقعاته، بأنه سيحدث تواصل بين الطرفين، وأن ذلك سيؤدي لاتفاق ما.

10- إسرائيل ترد على طائرات غزة الورقية بـ"ضربة جوية" جديدة
تمكنت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية اليوم الخميس، من استهداف ارض زراعية في بيت حانون، يقع شمال قطاع غزة.

ووفقا لما ورد على مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، فقد سمع دوي انفجارات شمال قطاع غزة، تبين أنه نجم عن إطلاق طائرة استطلاع صاروخًا واحدًا صوب أرض زراعية قرب بلدية بيت حانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads