المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يتصدرها ترامب وسلمان .. قائمة بـ "أغلى" زيارات الرؤساء والملوك في العالم

الجمعة 13/يوليو/2018 - 07:05 ص
سيد مصطفى
طباعة
لا تعدوا أيامًا وقد تكون ساعات معدودة ينفق فيها ملايين الدولارات، على شرف استقبال رئيس دولة ما أو ملك ما، فترصد الكاميرات الترف والبذخ والإستقبال الإسطوري لهؤلاء القادة والرؤساء وتتناسى المبالغ الخيالية المنفقة في إعداد ذلك على حساب الشعوب ومواردها.
400 مليار دولار.. صفقات زيارة ترامب إلى السعودية
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه تم عقد اتفاقيات وصفقات تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار بيت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الخطاب الذي ألقاه في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي استضافتها الرياض، وتشمل هذه الاتفاقية التاريخية الإعلان عن مبيعات دفاعية للسعودية بقيمة 110 مليار دولار.
مليار دولار.. زيارة إمبراطور اليابان لفيتنام
أقامت هانوي، استقبالا رسميا للإمبراطور الياباني، أكيهيتو، في اليوم التالي لوصوله إلى فيتنام في إطار جولة تركز على النوايا الحسنة.
وتضمنت زيارة الإمبراطور والإمبراطورة قرار من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لهانوي، والتي أعلن خلالها عن تقديم مساعدات بقيمة 120 مليار ين "مليار دولار" من أجل تعزيز الأمن البحري في فيتنام.
رئيس وزراء الهند يستقبل أوباما بأغلى بدلة في العالم
دخلت بدلة رئيس الوزراء الهندي نارندرا موسوعة جينيس خلال استقباله الرئيس الأميركي باراك أوباما أثناء زيارة الأخير للهند يناير 2015، كأغلى بدلة بالعالم مودي سعرًا قياسيًا بعد بيعها

وبيعت البدلة في مزاد خيري وبلغ ثمنها 642،426 ألف دولارًا، وسيخصص العائد لصالح مشروع خيري لتنظيف نهر الجانج بالهند من الملوثات والقمامة.

السبب وراء شهرة هذه البدلة هو السخرية والانتقاد اللذان انتشرا عبر الشبكات الاجتماعية في الهند عقب ظهور مودي بها، إذ اكتشف المواطنون أن اسمه نقش بحروف صغيرة بطول البدلة، وأظهر تكبير الصورة أن الخطوط الذهبية على الجاكيت ما هي إلا اسم رئيس الوزراء "Narendra Damodardas Modi"، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
15 ألف دولار في اليوم .. مبيت الملكة إليزابيث في زيارتها لألمانيا
لم تكشف عن التفاصيل الكاملة لتكلفة زيارة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية لألمانيا، والتي ستستغرق 4 وستتحمل التكاليف الدولتان.
و تكلف المبيت في الجناح الملكي في فندق ادلون الذي تقيم فيه اليزابيث في برلين تبلغ 15 ألف يورو شاملة الخدمة والإفطار وثلاجة المشروبات الروحية (ميني بار).

ومن غير المنتظر أن تعلن لندن عن هذه القيمة قبل مضي عام على الزيارة، كما أن برلين لم تعلن عن هذه التكاليف، حيث جرت العادة أن تدفع ألمانيا تكاليف الإقامة الفندقية للملكة وجزء من تكلفة الوفد المرافق.
100 مليون دولار.. زيارة الملك سلمان للمغرب
كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن العاهل السعودي، الملك سلمان، أنفق 100 مليون دولار (77 مليون جنية إسترليني) خلال زيارته للمغرب، والتي قضى فيها عطلته الصيفية بمدينة طنجة المغربية.

ورصدت الصحيفة أن الملك وصل إلى المغرب لقضاء عطلته السنوية مع حاشية تضم أكثر من 1000 شخص، ويتوقع عدد من الخبراء أن تمثل عطلة الملك سلمان مصدرا مهما للدفع بالسياحة المغربية، ووسط ترحيب حكومي مغربي من النتائج الاقتصادي التي من المتوقع أن تساعد في نمو الاقتصاد المغربي.
40مليار دولار.. زيارة أوباما لإسرائيل
تبلغ التكلفة الإجمالية لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إسرائيل أكثر من40 مليون شيكل إسرائيلي، كميزانية للزيارة التي تمتد 48 ساعة، وبدأت ظهر أمس وتنتهي يوم الجمعة المقبل، وفق ما كشفته صحيفة "إسرائيل اليوم".

وغطت ميزانية الزيارة تكاليف ساعات إضافية لعشرات الآلاف من رجال الشرطة والمتطوعين لمهام الأمن، ونفقات استهلاك وقود، ونفقات تأمين مطار بن جوريون، والطرق والمسارات التي سيتحرك خلالها الوفد المرافق وصولًا لفندق الملك داود الذي سيقيم فيه الرئيس الأمريكي.

وتضمنت التكلفة، مصروفات أنشطة الرئيس الأمريكي والوفد المرافق له، التي تضم زيارة أماكن وإلقاء خطابات واجتماعات إلى جانب إقامة مركز إعلامي سيكلف نحو 357 ألف شيكل، وتعويضات ستصرف للفندق الذي سيقيم فيه أوباما لقاء خسائر ناجمة عن إغلاق الفندق أمام الزبائن ونقلهم إلى فنادق بديلة.
40 مليون دولار.. زيارة ترامب لبريطانيا
وصلت تكلفة زيارة ترامب لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إلى 40 مليون دولار، وهي تستغرق 3 أيام، إلى 40 مليون دولار أميركي، ويشارك في عمليات التأمين والحراسة نحو 10 آلاف من رجال الشرطة ورجال الشرطة السرية.
وتم نقل سيارة ترمب من طراز كاديلاك، التي يبلغ ثمنها 1.6 مليون دولار ويطلق عليها اسم "الوحش"، على متن واحدة من أكبر طائرات النقل العسكرية في العالم وهي Super Galaxy C5.
20 مليون دولار .. قمة ترامب وكيم جونج أون
كشف رئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج أن فاتورة استضافة بلاده للقمة التاريخية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون وصلت إلى حوالى 20 مليون دولار أمريكى، واصفا إياها بإسهام سنغافورة فى مسعى دولى لتحقيق الاستقرار فى المنطقة.
4 مليون دولار إقامة و800 كيلو من الطعام.. زيارة الملك سلمان لموسكو
ضمّ الوفد المرافق للملك السعودي خلال زيارته للرئيس فيلاديمير بوتين موسكو 1500 شخص، حجزوا فندقين كاملين في العاصمة الروسية هما رتز كارلتون  والـ فور سيزونز، وبلغت كلفة الإقامة في الفندقين لمدة ثلاثة أيام 3 ملايين دولار، وفق ما أعلن رئيس اتحاد الفنادق والمطاعم في موسكو فاديم براسوف لـ بلومبيرغ ، ولا يشمل هذا المبلغ كلفة الطعام، والخدمات الأخرى في الفندق. 

أما الطائرات التي تنتقل يوميًا بين موسكو والسعودية لنقل الأمتعة، واحتياجات الوفد، وتحديدًا الطعام المنقول من الرياض إلى العاصمة الروسية، فقد وصل حجم الطعام المستورد بين البلدين إلى 800 كيلو من الأكل الخاص بالوفد المرافق للملك.
100مليون سنتيم مغربي..هدية محمد السادس لأوباما
كشف تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية عن أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تلقى خلال سنة 2016 العشرات من الهدايا الثمينة، لافتا إلى أن أغلى هدية قدمت للرئيس الأمريكي كانت من طرف العاهل المغربي، محمد السادس.
وسلم ملك المغرب سلم قدم لباراك أوباما خلال 2016 أغلى هدية ضمن الهدايا التي قدمت له من طرف الملوك ورؤساء الدول، وهي عبارة عن مجوهرات مزينة بالألماس والياقوت، وحقيبة يد من الذهب والزمرد، ومجوهرات أخرى بلغت قيمتها 101،200 دولار أمريكي، أي حوالي 100 مليون سنتيم مغربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads